آخر الأخبار
بكين.. مدير (أمسنور) يتباحث مع نائب وزير الإيكولوجيا والبيئة الصيني

بكين.. مدير (أمسنور) يتباحث مع نائب وزير الإيكولوجيا والبيئة الصيني

الجمعة, 26 يوليو, 2024 - 16:58

بكين – أجرى المدير العام للوكالة المغربية للسلامة في المجالين النووي والاشعاعي (أمنسور)، سعيد ملين، مؤخرا ببكين، مباحثات مع نائب وزير الإيكولوجيا والبيئة الصيني، المكلف بالإدارة الوطنية للأمن النووي، دونغ باوتونغ.

وأوضحت وكالة (أمنسور) في بلاغ نشرته موقعها الإلكتروني، أن الطرفين ناقشا خلال هذا الاجتماع تنفيذ اتفاقية تعاون سبق توقيعها بين الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي، والإدارة الوطنية للأمن النووي بالصين، وترمي إلى تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الأمن النووي وتعزيز تبادل المعرفة والخبرات بين البلدين.

وأكد ملين على أهمية هذا التعاون من أجل تطوير القدرات التقنية وإرساء أفضل الممارسات في مجال التنظيم النووي في المغرب، معربا عن أمله في أن يتم تسريع تنفيذ المبادرات المحددة في إطار الاتفاقية، بغية تحقيق أقصى قدر من المنافع المتبادلة لهذه الشراكة الاستراتيجية.

من جانبه، جدد المسؤول الصيني تأكيد التزام الصين بدعم المغرب في جهوده الهادفة إلى تعزيز الأمن النووي، مذكرا بالمنافع المتبادلة لهذه الشراكة، ومعربا عن ارتياحه للاتجاه الذي اتخذه هذا التعاون.

وخلص البلاغ إلى أن الاجتماع يعد خطوة مهمة في تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب والصين، وفي فتح آفاق جديدة لمشاريع مشتركة مستقبلية تهدف إلى ضمان الاستخدام السلمي والآمن للطاقة النووية.

اقرأ أيضا

الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني يشيد بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالة الملك لتعزيز التعاون جنوب -جنوب

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 20:40

أعرب الرئيس الجديد للبرلمان الأنديني، غوستافو باتشيكو، عن تقديره العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، واعتزازه بالمبادرات التضامنية الرائدة لجلالته الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب ومد جسور التواصل بين البلدان الأمريكولاتينية والقارة الإفريقية والعالم العربي.

خمس إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 17:29

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل خمس إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 20 و 26 يوليوز الجاري.

طنجة .. افتتاح القنصلية الفخرية لسويسرا

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 16:24

افتتحت اليوم الجمعة بطنجة القنصلية الفخرية لسويسرا والتي ستغطي جهتي طنجة-تطوان-الحسيمة والشرق، بحضور دبلوماسيين ومسؤولين جهويين ومحليين وشخصيات أخرى.