عيد العرش.. تدشين وإطلاق مشاريع تنموية بخنيفرة

عيد العرش.. تدشين وإطلاق مشاريع تنموية بخنيفرة

الخميس, 25 يوليو, 2024 - 23:00

خنيفرة  – تم، اليوم الخميس بخنيفرة، إطلاق وتدشين عدد من المشاريع التنموية، بمناسبة عيد العرش المجيد.

وتهدف هذه المشاريع، التي أعطى انطلاقتها عامل إقليم خنيفرة محمد فطاح، ورئيس المجلس الإقليمي حميد البابور، بحضور عدة شخصيات مدنية وعسكرية، إلى تقوية البنيات التحتية الطرقية بالعالم القروي، وتيسير ولوج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة إلى الخدمات الاجتماعية، وكذا تزويد الساكنة القروية بالماء الصالح للشرب.

وبالمناسبة، أشرف عامل الإقليم والوفد المرافق له على توزيع سبع شاحنات صهريجية مزودة بمضخات بسعة 4 أطنان وشاحنة بسعة 10 أطنان لفائدة سبع جماعات بالإقليم.

وبجماعة كروشن، وفي إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية، تم إطلاق مشروع لإعادة بناء منشأة فنية بواد سرو، على مستوى الطريق الإقليمية رقم 7308.

ويهدف هذا المشروع الذي خصص له مبلغ مالي قدره 62,7 مليون درهم، إلى المساهمة في فك العزلة عن الساكنة القروية، وضمان انسيابية حركة السير، وتسهيل مرور جميع أنواع العربات.

وبغية تقريب الخدمات الصحية والتربوية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، جرى بجماعة القباب تدشين مركز لتأهيل وإدماج هذه الفئة، كلف بناؤه وتجهيزه غلافا ماليا قدره 3 ملايين درهم، في إطار شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية وجماعة القباب والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني.

وإثر ذلك، أشرف السيد فطاح والوفد المرافق له على تسليم مفاتيح حافلتين مجهزتين للنقل المدرسي لفائدة جمعيتي (دار الأمان للإعاقة والتربية ما قبل المدرسية) و(آفاق للتنمية والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة)، اقتنيتا في إطار البرنامج الثاني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية الذي يتوخى مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، بتكلفة إجمالية بلغت 1,26 مليون درهم.

وعلى مستوى جماعة آيت إسحاق، أعطيت انطلاقة أشغال تقوية وتوسيع وتأهيل الطريق الوطنية رقم 8 في شطرها الرابط بين بن خليل وتيغسالين، بغلاف إجمالي يناهز 26,7 مليون درهم.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.