سلا.. انعقاد اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

سلا.. انعقاد اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

الخميس, 25 يوليو, 2024 - 17:23

الرباط – عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس بسلا، اجتماعا خصص لمناقشة العديد من النقاط المدرجة في جدول أعماله.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المكتب المديري ناقش خلال الاجتماع، الذي ترأسه رئيس الجامعة، فوزي لقجع، تعديل أنظمة منح الرخص للأندية والمنافسة وهيئة الانضباط، والانتقالات، ومنح الترتيب لأندية البطولة الاحترافية، وتطبيق نظام مباريات السد.

كما تدارس الاجتماع، التدابير الخاصة بالبند 27 من النظام الأساسي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومشروع تطوير كرة القدم Forward الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم، والترتيبات الخاصة لإجراء مباريات ودية بين الأندية، والتعاقد مع المدربين.

وأشار البلاغ إلى أن رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، عبد السلام بلقشور، قدم خلال الاجتماع، عرضا مفصلا حول دواعي تعديل كل من نظامي منح الرخص لكي يتطابق مع أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وأضاف أنه بعد مناقشة مستفيضة تم تأجيل المصادقة على التعديلات المقترحة بتوسيع النقاش بين جميع الأطراف المعنية وتحديد تاريخ فاتح غشت المقبل موعدا للاجتماع المقبل للمكتب المديري للبت في هذا الموضوع.

وبخصوص تعديل قوانين المنافسة وهيئة الانضباط، أفاد البلاغ، أنه تم تأجيل البت فيهما إلى غاية وضعهما تحت تصرف لجنة مكونة من رؤساء العصب الوطنية ورؤساء الهيئات القضائية والكتاب العامين للعصب الوطنية.

من جهة أخرى، قرر المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم توحيد فترة الانتقالات المقبلة بين جميع العصب الجهوية، مع المصادقة على تحديد فترة الانتقالات بالنسبة للعصب الوطنية في نفس فترة الانتقالات الدولية.

كما صادق المكتب المديري على نظام صرف منح الترتيب لأندية البطولة الاحترافية INWI1 ، حيث سيتم تخصيصها مباشرة لتسوية الملفات المتعلقة بالنزاعات، إلى جانب منحة الشطر الاول لحقوق البث التليفزيوني للموسم الرياضي المقبل.

وبخصوص مبارايات السد، وافق المكتب المديري للجامعة على اقتراح العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، بتنسيق مع العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية الرامي إلى تطبيق نظام مباريات السد على جميع أقسامها.

وصادق المكتب المديري، أيضا، على المشاريع المقدمة والمدرجة في إطار البرامج التطويرية لكرة القدم النسوية، وكذا على الترتيبات الخاصة لإجراء مباريات ودية بين الأندية (مراسلة العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية الصادرة في 31 مايو 2024)، تفعيلا لقرار المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية.

وصادق المكتب المديري للجامعة أيضا على المشروع الذي تقدمت به الودادية الوطنية لمدربي كرة القدم في المغرب، والقاضي بالسماح للمدرب التعاقد مع فريقين مختلفين ينتميان لنفس القسم في نفس الموسم الرياضي، كما يحق لمدرب فريق ان ينتقل الى فريق ينتمي إلى قسم أعلى في نفس الموسم الرياضي.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.