الرباط.. التعاون في مجال المتاحف محور مباحثات بين السيد قطبي وسفير هولندا بالمغرب

الرباط.. التعاون في مجال المتاحف محور مباحثات بين السيد قطبي وسفير هولندا بالمغرب

الخميس, 25 يوليو, 2024 - 16:46

الرباط – أجرى رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، المهدي قطبي، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع سفير هولندا بالمغرب، جيروين رودنبورغ، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال المتاحف.

وأوضحت المؤسسة الوطنية للمتاحف، في بلاغ لها، أن زيارة السيد رودنبورغ الذي يستعد لمغادرة منصبه كسفير لبلاده بالمغرب، مكنت من التوقف عند معرض “كوبرا: ثعبان برؤوس متعددة”، الذي سيقام يوم 29 أكتوبر المقبل بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط بشراكة مع متحف كوبرا للفن الحديث بهولندا.

وبحسب البلاغ، فإن هذا المعرض يندرج في إطار استمرارية الاحتفالات بمرور عشر سنوات على إحداث متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، وسيوفر للزوار فرصة فريدة لاكتشاف الأعمال التي ميزت الحركة الفنية الأوروبية كوبرا.

وأضاف أنه تمت برمجة العديد من الأنشطة الثقافية لفائدة تلاميذ بهدف تشجيع الجمهور الناشئ على الإقبال على الفن.

وأشار البلاغ إلى أنه في إطار تعزيز التعاون الثقافي بين المغرب وهولندا، سيتم استقبال وفد يضم محافظي المتاحف الهولندية، تقوده أكاديمية رين واردت بأمستردام، في الفترة من 11 إلى 13 نونبر المقبل بجامع الفنا، متحف التراث اللامادي بمراكش.

وذكرت المؤسسة أنه في ختام هذه الزيارة، أعرب السيد قطبي عن شكره للدعم المتواصل والجهود القيمة التي يبذلها السفير الهولندي من أجل تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين، مضيفا أنه بهذه المناسبة تم تسليم كتاب الذكرى السنوية العاشرة للمؤسسة الوطنية للمتاحف للدبلوماسي الهولندي.

جرى هذا اللقاء بحضور المسؤولين بالمؤسسة الوطنية للمتاحف، لخليفة الدحماني وعبد العزيز الإدريسي وعبد الغني معمر، وهم على التوالي، الكاتب العام للمؤسسة، ورئيس قسم المتاحف بالمؤسسة، ورئيس القسم الإداري والمالي بالمؤسسة.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.