آخر الأخبار
بنك المغرب يطلق النسخة الثانية لجائزته للبحث الاقتصادي والمالي

بنك المغرب يطلق النسخة الثانية لجائزته للبحث الاقتصادي والمالي

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 - 23:18

الرباط  – أعلن بنك المغرب، اليوم الأربعاء، عن إطلاق النسخة الثانية لـ “جائزة بنك المغرب للبحث الاقتصادي والمالي”، محددا 30 شتنبر المقبل كآخر أجل لإيداع الترشيحات.

وأفاد البنك المركزي، في بلاغ، بأن هذه الجائزة التي تندرج في إطار توجهات سياسة المسؤولية المجتمعية للمؤسسة، تهدف إلى دعم البحث العلمي في الميادين المرتبطة بمهام بنك المغرب، وتعزيز التعاون مع الوسط الأكاديمي والمساهمة في إشعاع البحث في المجال الاقتصادي وتطوير منظومة البحث على الصعيد الوطني.

وأبرز المصدر ذاته أن باب الترشيحات مفتوح أمام جميع الباحثين المغاربة، الذين تقل أعمارهم عن 40 سنة والذين ناقشوا أطروحة لنيل شهادة الدكتوراه في الاقتصاد أو المالية بإحدى مؤسسات التعليم العالي المغربية أو الأجنبية.

وسجل أنه سيتم منح جائزتين للفائزين، ويتعلق الأمر بجائزة التميز وجائزة تشجيعية، مضيفا أن لجنة التحكيم تحتفظ بصلاحية منح جائزة إضافية للبحث الذي ينال إعجابها.

وأشار البلاغ إلى أنه بالإمكان الاطلاع على شروط المشاركة في الموقع الإلكتروني لبنك المغرب عبر الرابط (https://www.bkam.ma/Publications-et-recherche/Recherche2/Prix-de-la-recherche-economique-et-financiere/Deuxieme-edition-du-prix-de-la-recherche-economique-et-financiere).

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023 – 2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:55

اختتم مجلس المستشارين، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024، وذلك خلال جلسة عامة ترأسها النعم ميارة، رئيس المجلس.

الدار البيضاء.. افتتاح المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بتراب مقاطعة الحي المحمدي

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:38

افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

أولمبياد باريس 2024 (مصارعة) .. البطل أسامة أسد يطمح إلى تقديم أداء جيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:22

سيكون المصارع أسامة أسد بالتأكيد ممثل المغرب الوحيد في هذا التخصص الرياضي بالألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز – 11 غشت)، غير أنه عازم على تقديم أداء جيد وتشريف القميص الوطني في العرس الأولمبي.