آخر الأخبار
المغرب وكوت ديفوار يتقاسمان رؤية مشتركة بشأن القضايا الإقليمية والقارية (وزير الخارجية الإيفواري)

المغرب وكوت ديفوار يتقاسمان رؤية مشتركة بشأن القضايا الإقليمية والقارية (وزير الخارجية الإيفواري)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 - 18:53

الرباط – أكد وزير الشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي والإيفواريين بالخارج، كاكو هوادجا ليون أدوم، اليوم الأربعاء بالرباط، أن المغرب وكوت ديفوار يتقاسمان رؤية مشتركة بشأن القضايا الإقليمية والقارية.

وقال وزير الخارجية الإيفواري، خلال لقاء صحافي عقب مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، إن “البلدين يمتلكان رؤية مشتركة بخصوص كل ما يقع بالقارة الإفريقية، ومايتعلق بالتحديات التي تعرفها المنطقة وسبل مواجهتها”.

وفي هذا الإطار، أشاد الوزير الإيفواري، بالتعاون المتميز بين البلدين في مختلف المجالات، وقال إنه “على غرار التعاون في المجال الاقتصادي، فإن العلاقات على المستوى الثقافي مافتئت تتعزز”، مبرزا تطابق وجهات النظر بين البلدين على المستوى السياسي.

كما أشار إلى أن المغرب وكوت ديفوار تجمعهما علاقات تاريخية أرسى أسسها “رجال عظماء”.

وأضاف أنه “يتعين علينا، اليوم، ليس فقط الاحتفاء بهذه العلاقات، ولكن أيضا العمل على ضمان استدامتها وتطورها يوما بعد يوم”.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.