آخر الأخبار
بحر بلا بلاستيك .. حملة لتحسيس الأطفال بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية بشاطىء زناتة

بحر بلا بلاستيك .. حملة لتحسيس الأطفال بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية بشاطىء زناتة

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 - 15:59

زناتة – في إطار عملية “بحر بلا بلاستيك” التي أطلقتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، تم اليوم الثلاثاء بشاطئ زناتة، تنظيم حملة لتحسيس أطفال المخيمات الصيفية بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية.

وتهدف هذه المبادرة، المنظمة بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب تحت شعار “دور الشباب في حماية التنوع البيولوجي البحري”، إلى توعية أطفال المخيمات الصيفية بالمحمدية بمخاطر التلوث البلاستيكي وأهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي البحري.

وقد استفاد أطفال المخيم الصيفي العالية بالمحمدية، بتأطير من الجمعيات الشريكة لهذه العملية، من ورشات عمل في مجال الغوص وأخرى للرسم مستوحاة من الحياة البحرية، بالإضافة إلى دروس نظرية حول البيئة البحرية وإعادة تدوير النفايات البلاستيكية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمناسبة، أكد المسؤول عن برامج قطب الساحل والمحيط بمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، سامي الإكليل، أن هذه العملية التحسيسية بمخاطر التلوث البحري والتربية البيئية تهدف بالأساس إلى رفع مستوى الوعي حول الآثار المدمرة للتلوث على البيئة ، والنظام البيئي البحري.

وأضاف السيد الاكليل، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “إشراك الشباب يعد أمرا بالغ الأهمية”، موضحا “نحن نمنحهم الآليات والوسائل اللازمة لفهم التحديات البيئية ونشجعهم على العمل. هدفنا هو تكوين جيل واعي وملتزم بالبيئة”.

من جانبها، قالت المؤطرة المشاركة في هذه العملية غيثة مشبال “نحن مقتنعون بأن التربية البيئية أضحت أمرا ضروريا لغرس قيم احترام البيئة لدى الأجيال الشابة” ، مضيفة “من خلال إشراك الأطفال في أنشطة ملموسة مثل هذه، فإنهم يشاركون بحيوية في الحفاظ على النظام البيئي البحري”.

يذكر أن هذه الحملة، التي أطلقتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، تندرج ضمن الموسم الـ 25 لبرنامج شواطئ نظيفة الرائد للمؤسسة.

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.