الداخلة-وادي الذهب.. أزيد من 1900 مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات

الداخلة-وادي الذهب.. أزيد من 1900 مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات

الأحد, 21 يوليو, 2024 - 9:46

الداخلة –  استفاد أزيد من 1900 شخص من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات نظمت في الفترة من 18 إلى 20 يوليوز الجاري، بمختلف أقاليم جهة الداخلة وادي الذهب.

وهكذا، استفاد من خدمات هذه القافلة التي نظمتها جمعية “الحكامة والتضامن الاجتماعي” بالمحمدية، بشراكة مع المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية، وولاية جهة الداخلة – وادي الذهب، وإقليم أوسرد، وبدعم من مجلس الجهة، 1200 شخص بالداخلة، و280 بالكركرات، و465 ببئر كندوز.

وضمت هذه الحملة التي أشرف عليها طاقم طبي يتكون من 19 طبيبا، بالإضافة إلى ممرضين متعددي التخصصات، استشارات في الطب العام، واستشارات في أمراض القلب وطب الأطفال وطب النساء والوليد، وطب العيون، بالإضافة إلى علاجات أمراض الفم والأسنان.

وأكدت رئيسة جمعية “الحكامة والتضامن الاجتماعي”، خديجة العماري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الحملة الطبية جرت في ظروف جيدة، منوهة بكافة أفراد الطاقم الطبي والسلطات المحلية على جهودهم والتزامهم من أجل إنجاح هذا العمل التضامني.

كما أبرزت أن هذه المبادرة تروم تقريب الخدمات الطبية من الفئات الاجتماعية في وضعة هشة، وذلك من أجل تخفيف العبء على المراكز الصحية.

وتميزت هذه القافلة الطبية التي استمرت على مدى ثلاثة أيام، بتوزيع الأدوية مجانا بناء على وصفات طبية مباشرة بعد الانتهاء من استشارة الطبيب المعالج.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. حضور قوي للمغرب في منطقة المشجعين (أفريكا ستاسيون)

الأحد, 21 يوليو, 2024 في 13:51

عاشت منطقة المشجعين (أفريكا ستاسيون)، القريبة من القرية الأولمبية الواقعة بإيل سان دوني بضواحي باريس، على إيقاع أجواء مغربية مميزة أمس السبت، حيث احتفلت بروح العيش المشترك والتآخي اللذين يميزان المملكة.

مهرجان العيطة المرساوية.. سهرة فنية متميزة بمدينة سطات نجمتها الأغنية الشعبية المغربية

السبت, 20 يوليو, 2024 في 21:42

كان جمهور مدينة سطات، مساء أمس الجمعة، على موعد مع سهرة فنية متميزة، جمعت نجوم الأغنية الشعبية سعيد الصنهاجي، وسعيد ولد الحوات، إضافة إلى العايدي قربال، في إطار مهرجان العيطة المرساوية.

موسم أصيلة يشرح العلاقة بين الفن المعاصر وخطاب الأزمة

السبت, 20 يوليو, 2024 في 19:58

خصص موسم أصيلة الثقافي الدولي، ثاني ندواته، المنعقدة يومي الجمعة والسبت، لسبر معالم وضعية الفن المعاصر، لاسيما في ظل خطاب الأزمة الذي يخيم على تحليلات النقاد والفنانين ومهنيي الفنون.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية