آخر الأخبار
المغرب يقدم مشهدا اقتصاديا “ديناميكيا” و”متنوعا” (وسيلة إعلام إيطالية)

المغرب يقدم مشهدا اقتصاديا “ديناميكيا” و”متنوعا” (وسيلة إعلام إيطالية)

الإثنين, 15 يوليو, 2024 - 21:26

روما – أكدت المجلة الإيطالية (management entrepreneurial) أن السوق المغربي يقدم مشهدا اقتصاديا “ديناميكيا” و”متنوعا”.

وفي مقال تحت عنوان “المغرب وفرصه الاقتصادية الهائلة”، كتبت المجلة الإيطالية أن المملكة هي “فاعل نشط” في منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية “بهدف تسريع التجارة داخل إفريقيا وتعزيز الموقع التجاري لإفريقيا في السوق العالمية”.

وأضافت وسيلة الإعلام أن السياسات الجيوستراتيجية للمملكة موجهة نحو تعزيز اللوجستيات متعددة الوسائط والخدمات المينائية وتعزيز الصادرات، مشيرة إلى أن المغرب، أحد أهم البلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قد قام أيضا بسلسلة من الإصلاحات السياسية والاقتصادية خلال السنوات الأخيرة، مما ساهم في انفتاح البلاد على الاستثمارات الأجنبية وتحديث الاقتصاد.

وأكدت المجلة أن “العلاقات التجارية الإيطالية المغربية تتطور بشكل قوي”، مع زيادة كبيرة في حجم التبادل التجاري الذي يتجاوز 2 مليار يورو سنويا.

من جهة أخرى، اعتبر المصدر أن قمة “إيطاليا-إفريقيا: جسر لنمو مشترك”، التي انعقدت في يناير وكانت أول اجتماع دولي لرئاسة مجموعة السبع، تسلط الضوء على الأهمية التي توليها إيطاليا للشراكة مع دول القارة الإفريقية.

وأشارت وسيلة الإعلام إلى أن قمة إيطاليا-إفريقيا كانت فرصة للتفكير في أهمية المشاريع المختلفة للتعاون التي أطلقتها المملكة، خاصة في المجال الطاقي.

وفي هذا السياق، سلطت المجلة الضوء على مشروع خط أنبوب الغاز المغرب-نيجيريا، مشيرة إلى أن هذا الخط “سيمد أيضا 11 دولة على طول مساره، مما سيعود بالفائدة على أكثر من 400 مليون شخص ويعزز السيادة الطاقية للدول المعنية”.

اقرأ أيضا

اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي تستقبل مجلس الصيادلة الإحيائيين والغرفة النقابية للإحيائيين

الإثنين, 15 يوليو, 2024 في 23:11

بعد الرسالة الموجهة إلى بعض مختبرات التحاليل الطبية، استقبلت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، يوم الثلاثاء 2 يوليوز 2024، مجلس الصيادلة الإحيائيين والغرفة النقابية للإحيائيين.

الموسم الفلاحي 2024 – 2025: السيد صديقي يعلن عن تدابير التحضير

الإثنين, 15 يوليو, 2024 في 23:08

أعلن وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بالرباط، عن سلسلة من التدابير التي ستتخذها الوزارة من أجل تحضير الموسم الفلاحي المقبل 2024-2025.

الدارالبيضاء..تطوير التعاون الإقتصادي والتجاري بين المغرب وأوغندا محور لقاء بين رجال أعمال مغاربة ووفد أوغندي

الإثنين, 15 يوليو, 2024 في 23:07

شكلت سبل وآفاق تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين المغرب وأوغندا محور لقاء، جمع رجال أعمال مغاربة ووفد أوغندي، نظمته، اليوم الإثنين بالدار البيضاء، غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء – سطات.