خريبكة.. الاحتفاء باليوم العالمي للتعاونيات

خريبكة.. الاحتفاء باليوم العالمي للتعاونيات

الإثنين, 15 يوليو, 2024 - 16:05

خريبكة- نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بخريبكة، مؤخرا، لقاءا تواصليا بمناسبة اليوم العالمي للتعاونيات، الذي يحتفى به هذه السنة تحت شعار “التعاونيات تبني مستقبلا أفضل للجميع”.

ويندرج هذا اللقاء ضمن جهود اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية الرامية إلى تحسيس الفاعلين المعنيين بأهمية العمل التعاوني اعتبارا لدوره الرائد في تحقيق العدالة الاجتماعية وانعكاساته الإيجابية في بناء مستقبل أفضل لصالح النساء المنخرطات في هذه التعاونيات.

وبالمناسبة، قدم رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم خريبكة عرضا بين فيه الحصيلة الإيجابية للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مجال دعم التعاونيات بالإقليم.

وأبرز، في هذا الصدد، أن 250 تعاونية استفادت من دعم اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية في الفترة 2019-2024، بكلفة إجمالية تناهز 27 مليون درهم، ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي قدره 17 مليون درهم.

واستعرض رئيس القسم النتائج الإيجابية التي حققتها التعاونيات بالجهة، حيث استفاد من دعم المبادرة 1.194 عضوا من التعاونيات التي تنشط في القطاعات الفلاحية والحرفية والخدمات، مذكرا بأن المبادرة قدمت دعما قيما للعديد من التعاونيات العاملة في مختلف المجالات، ما يساهم في خلق الثروة وتنشيط الاقتصاد المحلي.

وقال إن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تواصل دعم كافة التعاونيات بالإقليم في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة، خاصة في المجال المتعلق بدعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني الذي يهدف إلى تحسين فرص الشغل، واعتماد جيل جديد من المشاريع المدرة للدخل.

وتميز هذا اللقاء بتقديم العديد من العروض من قبل المؤسسات الشريكة لقسم العمل الاجتماعي المعنية بتأطير ومواكبة ودعم التعاونيات، لاسيما مكتب تنمية التعاون، وجماعة خريبكة، والمصلحة الإقليمية للاستشارة الفلاحية.

اقرأ أيضا

افتتاح أشغال الدورة الثالثة للجنة المختلطة للتعاون بين المغرب وغينيا بيساو بالعيون

الثلاثاء, 16 يوليو, 2024 في 11:26

انطلقت، اليوم الثلاثاء بالعيون، أشغال الدورة الثالثة للجنة المختلطة للتعاون بين المغرب وغينيا بيساو.

اليوم العالمي لمهارات الشباب.. (إيسيسكو) تدعو إلى الاستفادة من الطاقات الشابة لبناء مستقبل أفضل

الثلاثاء, 16 يوليو, 2024 في 11:13

بمناسبة اليوم العالمي لمهارات الشباب (15 يوليوز)، أكدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) على أهمية إذكاء الوعي بدور الشباب في بناء مستقبل أفضل.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الثلاثاء, 16 يوليو, 2024 في 10:35

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الثلاثاء، على وقع الارتفاع، حيث سجل مؤشرها الرئيسي”مازي” نموا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.439,96 نقطة.