أديس أبابا: مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تطلق الأطوار الإقصائية للمسابقة الوطنية في حفظ وتجويد القرآن الكريم

أديس أبابا: مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تطلق الأطوار الإقصائية للمسابقة الوطنية في حفظ وتجويد القرآن الكريم

الجمعة, 12 يوليو, 2024 - 12:56

أديس أبابا – أطلق فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة بإثيوبيا، اليوم الجمعة بأديس أبابا، الأطوار الإقصائية للنسخة الخامسة من المسابقة الوطنية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

ويشارك في هذه التصفيات حوالي 56 مرشحا في مختلف أصناف المسابقة، التي تشمل الحفظ الكامل للقرآن الكريم مع الترتيل برواية ورش، والحفظ الكامل للقرآن الكريم مع الترتيل بمختلف القراءات والروايات الأخرى، والتجويد مع حفظ 5 أحزاب على الأقل.

وسيشارك الفائزون في هذه الإقصائيات في المرحلة النهائية للمسابقة الوطنية في حفظ وتجويد القرآن الكريم.

وتهدف هذه المسابقة القرآنية إلى تشجيع الناشئة والشباب الإفريقي على الاهتمام بحفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده و مدارسته.

وأكد السيد عثمان صقلي حسيني، مكلف بمهمة لدى المؤسسة، في كلمة باسم الأمانة العامة للمؤسسة، على أهمية المسابقة الوطنية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وترتيله والأعمال التي تقوم بها المؤسسة تحت قيادة أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خدمة للإسلام والمسلمين في إفريقيا.

وأبرز في هذا الصدد أن تنظيم المراحل الانتقائية في أديس أبابا يندرج أيضا في إطار التعاون بين علماء المغرب وإثيوبيا، مشيرا إلى أن هذه المسابقة تهدف إلى تشجيع الشباب الإفريقي على تملك وتطبيق تعاليم الإسلام ومبادئه النبيلة وكذا التعلق بكتاب الله من خلال تلاوته وحفظه.

كما أعرب بالمناسبة عن شكره لرئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في إثيوبيا الشيخ إبراهيم توفا على الجهود الحميدة التي بذلها لإنجاح هذه المسابقة القرآنية.

من جانبها، أكدت سفيرة المغرب بإثيوبيا وجيبوتي، السيدة نزهة علوي محمدي، أن مبادرة المؤسسة بتنظيم هذا الحدث بأديس أبابا تشهد على الأعمال الجديرة بالثناء التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، لنشر قيم الإسلام المعتدل خدمة لاستقرار وتنمية إفريقيا.

كما أبرزت السيدة علوي محمدي الروابط التاريخية بين المملكة وبلدان إفريقيا، بما في ذلك إثيوبيا، مضيفة أن هذه المبادرة التي قامت بها مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة بأديس أبابا تشكل خطوة مهمة للتعاون بين العلماء المغاربة ونظرائهم الإثيوبيين.

من جهته، أشاد رئيس فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة بإثيوبيا، الشيخ آدم كمال محمد، بكافة مبادرات المؤسسة بإفريقيا وإثيوبيا.

كما أشاد الشيخ آدم كمال محمد بمبادرات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، رئيس المؤسسة، لصالح الإسلام والمسلمين في إفريقيا.

وتميز حفل افتتاح هذه المسابقة بحضور رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الإثيوبية ومسؤولين وبرلمانيين إثيوبيين وأعضاء السلك الدبلوماسي وشخصيات أخرى.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.