الدار البيضاء: انطلاق النسخة الثانية لمعرض العقار “Immo expo by Avito”

الدار البيضاء: انطلاق النسخة الثانية لمعرض العقار “Immo expo by Avito”

الجمعة, 12 يوليو, 2024 - 12:25

الدار البيضاء  – انطلقت أمس الخميس بالدار البيضاء النسخة الثانية لمعرض العقار “Immo Expo by Avito”، الذي ينظم حتى 14 من الشهر الجاري.

    ويمكن هذا المعرض، المنظم تحت إشراف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، الزوار من اكتشاف العديد من العروض العقارية، بما في ذلك الأستوديوهات والشقق والفيلات، ثم البقع الأرضية.

   يشارك في هذا المعرض 35 عارضا (مقابل 23 عارضا العام الماضي)، من ذلك CGI وImoolys، حيث يتم تقديم عروض حصرية وترويجية للزوار، خاصة للمغاربة المقيمين بالخارج، والذين يتوقع أن يحجوا بأعداد كبيرة للمعرض خلال هذه الدورة، لأن هذه الأخيرة تقام في عز موسم الصيف.

   ويتمكن الزوار من الاستفادة من تخفيضات استثنائية خلال أيام المعرض، علاوة على الاستفادة من عروض تمويل مشاريعهم العقارية، وذلك بفضل تواجد مؤسسات بنكية وشركات التمويل في عين المكان.

   فسواء كان هؤلاء الزور يبحثون عن سكن رئيسي أو استثمار للإيجار أو منزل ثانوي، يكتشفون في المعرض جميع العروض والاتجاهات الحالية في سوق العقارات المغربية.

  كما تتاح للراغبين في اقتناء عقار لأول مرة، فرصة اكتشاف مختلف العروض التي يقدمها العارضون في إطار برنامج “دعم ساكن”، إذ تتم مناقشة الفرص والمزايا وكل التفاصيل المتعلقة بهذا البرنامج خلال جلسة تخصص لهذا الموضوع.

   في هذا السياق أبرز المدير العام لمجموعة ( Avito Group) زكريا غسولي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه بعد نجاح النسخة السابقة من المعرض التي استقبلت أكثر من 28 ألف زائر، تعود هذه الدورة بمزيد من الطموح، موضحا أنه من بين العارضين هناك 33 من المنعشين العقاريين.

   وتابع أنه يتم تسليط الضوء هذا العام على أكثر من 200 من المشاريع العقارية المختلفة، مؤكدا أن المعرض يلبي احتياجات مستخدمي Avito، حيث سجلت المنصة في فئة العقارات أكثر من 3.200.000 من الزوار.

   من جانبه، توقف هشام عيروض، مدير الإسكان والانعاش العقاري بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عند أهمية الرقمنة التي يسلط الضوء عليها المعرض، مشيرا في هذا السياق إلى الأهمية التي يكتسها برنامج” دعم السكن”.

    وقال إن هذا البرنامج يضفي الطابع اللامادي (dématérialise) على كل ما يتعلق بالطلبات، مشيرا إلى أن البرنامج يغطي حتى الآن أكثر من 17 ألف مستفيد، وهو ما كان له أثر كبير على الدينامية الاقتصادية بالمملكة.

    وأشار السيد عيروض، في هذا الصدد، إلى مشاركة مغاربة العالم التي تصل إلى 22% في سوق العقار بالمغرب، لافتا في الوقت ذاته إلى أن 40% من المستفيدين من برنامج ” دعم ساكن” هم من النساء.

    يشار إلى أن المعرض يقترح، ضمن فضاء واحد، خيارات واسعة من العقارات، بما في ذلك العقارات الجديدة والعروض الحصرية، ثم استشارة الخبراء وعروض التمويل الجذابة، علاوة على الجانب العلمي من خلال الندوات والجلسات المبرمجة خلال المعرض.

    ومن خلال معرض Immo Expo by Avito، يؤكد سوق العقار ريادته في المغرب، كما يساهم في دينامية القطاع العقاري بفضل تصور مبتكر، حيث يلتقي المهنيون والأفراد حول الفرص والعروض الحصرية.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.