آخر الأخبار
النجم اللبناني راغب علامة يضيء سماء منصة أنفا بارك بالدار البيضاء في حفل افتتاح مهرجان “أليف” للموسيقى العربية

النجم اللبناني راغب علامة يضيء سماء منصة أنفا بارك بالدار البيضاء في حفل افتتاح مهرجان “أليف” للموسيقى العربية

الجمعة, 5 يوليو, 2024 - 11:52

(إعداد: محمد أصواب)

الدار البيضاء – في انتظار حفل “ملكة المسرح” ميريام فارس المقرر في الأمسية الثانية من مهرجان «أليف» للموسيقى العربية، كانت الأغنية اللبنانية حاضرة بقوة في النسخة الأولى من هذا الحدث الفني، وذلك منذ الأمسية الافتتاحية مساء أمس الخميس بمنتزه أنفا بارك، وذلك من خلال عرض موسيقي متميز للنجم اللبناني راغب علامة.

بكاريزمته المعهودة، وصوته القوي، وريبرتواره الفني الغني والمتنوع استطاع الفنان اللبناني لمدة ساعة ونصف تقريبا، امتاع الجمهور الحاضر بأداء مذهل سيبقى خالدا في الذاكرة.

وهكذا، اختار الفنان اللبناني استقبال جمهوره بأغنية “يا غايب تعالى”، التي باح من خلالها الفنان عن اشتياقه ولقائه من جديد بجمهوره المغربي بعد غياب.

وبعد أدائه الرائع لهذه الأغنية الجميلة، خاطب الفنان جمهوره قائلا: “اتصل بي المنظمون للمشاركة في هذا المهرجان الرائع، قائلين: يا غايب تعالى، وها أنا هنا بينكم، في المغرب، هذا البلد الذي أحبه كثيرا”.

في عمر 62 عاما، تمكن المغني المتألق من شد انتباه الجمهور الحاضر بطاقته اللامحدودة وريبيرتواره الفني المتنوع الذي يضم أغاني خالدة وأخرى جديدة. “نسيني الدنيا”، “يا بنت السلطان”، “سيدتي الجميلة”، “الحب الكبير”، “قلبي عشقها”، وغيرها الكثير من الأغاني التي أسرت الجمهور.

كانت كل أغنية تقابل بهتافات وحماس كبير من الجمهور الذي حضر بأعداد كبيرة، ومن أعمار مختلفة.. الكاريزما التي يتمتع بها المغني وقدرته على التفاعل مع الجمهور جعلت من هذه الأمسية الفنية تجربة غامرة.

وبالإضافة إلى تقديم طبق موسيقي غني ومتميز، حرص النجم اللبناني على التواصل مع جمهوره طوال السهرة، حيث خصص الفنان وقتا للحديث مع معجبيه مع انتهاء كل أغنية، وتبادل مشاعر الحب والامتنان.

“لطالما كان للمغرب مكانة خاصة في قلبي.. إن الترحيب الحار الذي أتلقاه هنا لا يصدق، ويشرفني أن أتمكن من مشاركة موسيقاي مع هذا الجمهور الشغوف”. هكذا، عبر الفنان عن حبه وسعادته بلقاء جمهوره المغربي، هذا الأخير الذي بادله مشاعر الحب والترحاب بالزغاريد على الطريقة المغربية الأصيلة.

وفي تصريح للصحافة خلف الكواليس، أعرب راغب علامة، عن حماسه وامتنانه لهذه الفرصة التي مكنته من الالتقاء بالجمهور المغربي، قائلا: “إنه لمن دواعي سروري أن أكون هنا في الدار البيضاء للمشاركة في مهرجان أليف للموسيقى العربية”.

وأضاف: “المغرب بلد جميل يتمتع بثقافة موسيقية غنية ومتنوعة. كل زيارة هنا هي تجربة مذهلة، وأنا دائما ممتن لحب الجمهور المغربي. إني لا أجد الكلمات لوصف فرحتي الغامرة”.

كما أبرز النجم اللبناني أهمية مثل هذه المهرجانات في الترويج للموسيقى العربية، مضيفا أن “هذا المهرجان هو مبادرة رائعة تسمح لنا بالاحتفاء بتراثنا الموسيقي”، واعدا بالعودة إلى المغرب للقاء جديد مع الجمهور المغربي في أول فرصة تتاح له.

وتميزت الأمسية الأولى لمهرجان “أليف” أيضا بحفل موسيقي متميز للفنان العراقي سيف نبيل، أطرب فيه الجمهور الحاضر بمختارات من ريبرتواره الغني، بالإضافة إلى أداء رائع لأغنية “هي هي” للحاجة الحمداوية و”نسم علينا الهوى” للديفا اللبنانية فيروز.

ومما لاشك فيه، أن النجاح الكبير الذي حققته هذه الأمسية الأولى يبشر بمستقبل باهر لمهرجان أليف، الذي تنظمه وكالة Seven PM، والذي يمكن القول إنه سيصبح موعدا مهما في الأجندة الثقافية والفنية للمملكة.

اقرأ أيضا

الفنانون الأمازيغ يحتفون بموسيقى العالم في أولى سهرات الدورة الـ19 لمهرجان تيميتار

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 14:22

انطلقت مساء أمس الخميس بأكادير، فعاليات الدورة الـ 19 لمهرجان “تيميتار، علامات وثقافات”، بمشاركة نخبة من الفنانين الذين يمثلون ثقافات وأساليب موسيقية متنوعة تجمعهم قيم التسامح والسلام.

تكريم سفيرة المغرب ببوغوتا من قبل الجمعية الكولومبية للصحافة والاعلام

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 13:23

تم، أمس الخميس، ببوغوتا، تكريم سفيرة المغرب في كولومبيا، فريدة لوداية، من قبل الجمعية الكولومبية للصحافة والاعلام، وهي أهم تنظيم مهني في المجال الإعلامي بهذا البلد، والتي وشحتها ب”ميدالية القانون والديمقراطية فرانسيسكو دي باولا سانتاندير”، فئة “الصليب الكبير من الدرجة الاستثنائية”.

الإحالة الملكية على المجلس العلمي الأعلى من شأنها تحصين الفتوى في الشأن العام من اجتهادات الأفراد

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 13:20

أكد عضو المجلس العلمي المحلي للرباط، عبد الكامل بولعمان، أن إحالة جلالة الملك محمد السادس، بعض المقترحات المرتبطة بنصوص دينية، التي رفعتها الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة إلى جلالته، على المجلس العلمي الأعلى، من شأنها تحصين الفتوى في الشأن العام من اجتهادات الأفراد وتأويلاتهم.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية