آخر الأخبار
مواكبة المقاولات الناشئة: الصويرة تحتضن أول نصف نهائي ل “Greentech Roadshow Challenge” للبنك المغربي للتجارة والصناعة

مواكبة المقاولات الناشئة: الصويرة تحتضن أول نصف نهائي ل “Greentech Roadshow Challenge” للبنك المغربي للتجارة والصناعة

الخميس, 4 يوليو, 2024 - 9:36

الصويرة – نُظم أمس الأربعاء بتكنوبارك الصويرة، أول نصف نهائي ل “Greentech Roadshow Challenge ” وهي منافسة تروم تشجيع ودعم المقاولات الناشئة المبتكرة في مجال التكنولوجيا الخضراء.

وضم هذا الحدث المنظم من قبل البنك المغربي للتجارة والصناعة مجموعة “BNP Paribas” بشراكة مع تكنوبارك المغرب، وجرى بحضور على الخصوص، مستشار جلالة الملك والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة موكادور، أندري أزولاي، ورئيس المجلس الجماعي للصويرة، طارق العثماني، وشخصيات أخرى من آفاق مختلفة، مقاولين ومستثمرين وخبراء لتقييم المشاريع الواعدة في المجالات المنخفضة الكربون، والاقتصاد الأزرق والتكنولوجيا الزراعية.

وبعد دراسة المشاريع المشاركة، منحت لجنة التحكيم المكونة من مهنيي القطاع جائزة نصف النهائي للمقاولة الناشئة “Wash-Minute” المتواجدة بمراكش والتي تشتغل على الحلول المبتكرة لخدمات غسيل السيارات وخاصة من خلال الاقتصاد في الماء بشكل استثنائي.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أوضحت عالية غولي، مسؤولة قسم “التكنولوجيا المالية والتكنولوجيا الخضراء والشركات الناشئة في افريقيا” بالبنك المغربي للتجارة والصناعة، أن نصف النهائي يشكل مرحلة رئيسية في “Greentech Roadshow Challenge” التي تهدف إلى تشجيع الابتكار المستدام وتحفيز اقلاع المقاولات المساهمة في التحول الايكولوجي.

وأضافت أن “المشاريع الأكثر اقناعا سيتم انتقاؤها للاستفادة من مواكبة شخصية، بما في ذلك الدعم من حيث الاستراتيجية والولوج للتمويل والتشبيك مع شركاء واعدين”.

وأبرزت في هذا الصدد، أن المتأهلين إلى نهائي هذه المنافسة سيحظون بفرصة الانتقال إلى الدار البيضاء للمشاركة في النهائي الكبير حيث سيتم تتويج أفضل المشاريع وتسليط الضوء عليها أمام جمهور من المهنيين والشركاء المهمين.

من جانبها، عبرت المديرة العامة لتكنوبارك المغرب، لمياء بنمخلوف، عن اعجابها بجودة المشاريع المقدمة خلال هذه المنافسة التي تروم تسليط الضوء على تميز وابداع المقاولين الشباب المغاربة في مجالات مبتكرة وواعدة.

وأضافت أن “هذا الحدث يشكل نقطة انطلاق متميزة بالنسبة لهذه المقاولات الناشئة حيث يتيح لها فرصة التعرف والاستفادة من برامج المواكبة المستقبلية”، داعية في هذا السياق، إلى تظافر الجهود بين مختلف الفاعلين بالقطاع من أجل مواصلة مبادرات المواكبة وضمان دعم مستدام لهؤلاء الشباب حاملي المشاريع.

من جهة أخرى، أعربت السيدة بنمخلوف عن ثقتها في مستقبل المشاريع المقدمة وتحمسها للمراحل المقبلة من المنافسة التي ستتواصل لتشجيع الابتكار ودعم النظام المقاولاتي بالمغرب.

يشار إلى أنه بعد محطة الصويرة ستقام نصف النهائي المقبلة “Greentech Roadshow Challenge” بفاس والدار البيضاء وطنجة. ويهدف هذا الحدث إلى تحديد ودعم المشاريع الأكثر ابتكارا في مجال التكنولوجيا الخضراء مما يتيح لها مزيدا الوضوح وفرص التمويل.

اقرأ أيضا

المعرض الوطني للكبّار: فضاء للتفكير في سبل تثمين وتطوير هذه السلسلة ذات التأثير الاقتصادي والاجتماعي المهم

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 14:03

يشكل المعرض الوطني للكبّار، الذي ينظم من 3 إلى 7 يوليوز الجاري تحت شعار “سلسلة الكبار: ثروة وطنية متنامية في ظل التغيرات المناخية”، فضاء للتفكير بامتياز في سبل تثمين وتطوير هذه السلسلة ذات التأثير الاقتصادي والاجتماعي المهم.

افتتاح المصحة الدولية موكادور يشكل علامة فارقة في تاريخ الصويرة (السيد أزولاي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 13:19

قال مستشار جلالة الملك والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موغادور، أندري أزولاي، أمس الأربعاء بالصويرة، إن المدينة تعيش لحظة مفصلية من تاريخها بافتتاح مصحة دولية متطورة مزودة بأحدث المعدات وتوفر استجابة شاملة وخبرة مهمة قادرة على التعاطي مع الأمراض الأكثر انتشارا.

إطلاق الموجة الأولى لبرامج دعم تنافسية الصناع التقليديين (وزارة)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 12:14

أطلقت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومؤسسة دار الصانع الموجة الأولى من البرامج الثلاثة لدعم تنافسية الصناع التقليديين، والتي تم الإعلان عنها في شهر دجنبر 2023.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية