موازين 2024 .. حفل كالفن هاريس يختتم فعاليات المهرجان على منصة OLM-السويسي

موازين 2024 .. حفل كالفن هاريس يختتم فعاليات المهرجان على منصة OLM-السويسي

الأحد, 30 يونيو, 2024 - 13:49

الرباط – اختتم حفل الملحن والمنتج الموسيقي البريطاني الشهير كالفن هاريس، فعاليات الدورة الـ19 لمهرجان موازين-إيقاعات العالم، مساء أمس السبت بالرباط، على منصة OLM-السويسي.

وحول كالفن هاريس، الذي سبقه للمنصة منسق الأغاني الأمريكي MK، الذي افتتح الحفل، جهاز دمج المقاطع الموسيقية إلى أداة حقيقية للإبداع الموسيقي، من خلال تنسيق عرض جمع بين الموسيقى الإلكترونية وعروض الأضواء.

وبفضل براعته حول هذا المغني الموهوب في الموسيقى الإلكترونية الراقصة، الذي اشتهر بتعاونه مع أشهر الأسماء في صناعة الموسيقى مثل ريهانا، وكاتي بيري، وفاريل ويليامز، وكايلي مينوغ، هذا الحفل إلى احتفاء عالمي حقيقي بالموسيقى.

وأدى كالفن هاريس مجموعة شملت أجمل أغانيه وأعماله الفنية المشتركة، لا سيما “We Found Love”، و”Summer”، و”How Deep Is Your Love”، و”Feels”، فضلا عن أغنيته الشهيرة “This is What You Came For” التي لقيت نجاحا عالميا.

وكان هذا العرض الختامي الذي أداه كالفن هاريس، الملقب من طرف معجبيه بملك موسيقى الرقص الإلكترونية، أكثر من مجرد حفل موسيقي، بل كان بمثابة تكريم نابض بالحياة للقوة الموحدة للموسيقى، التي تكشف قدرتها على تجاوز الحدود الثقافية واللغوية.

وفاز هذا الفنان المتميز، الذي يتوفر على أكثر من 35 مليار تدفق صوتي ومرئي مشترك طوال مساره الفني، بعدد من الجوائز والترشيحات الموسيقية، بما في ذلك 14 ترشيحا لـ MTV VMA، وفوزين، و5 ترشيحات لجوائز “غرامي” وفوز بجائزة “غرامي” سنة 2013.

من جانبه، يعتبر الفنان MK أحد نجوم موسيقى الرقص، ويتوفر على أكثر من 2 مليار بث عالمي.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة ال 19 لمهرجان موازين إيقاعات العالم، نظمت خلال الفترة ما بين 21 و29 يونيو الجاري، من قبل جمعية مغرب الثقافات، تحت شعار “التنوع والاحتفال”. ويعتبر المهرجان حدثا لا يمكن تفويته بالنسبة لعشاق الموسيقى بالمغرب، كما يعد من بين أكبر الأحداث الثقافية في العالم.

اقرأ أيضا

فاس: تكريم الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 18:08

كرم ثلة من المثقفين ورجال الأدب من فاس وخارجها، السبت، الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط، بمناسبة الذكرى ال23 لوفاته، تكريما لذاكرة مبدع استثنائي بصم الساحة الثقافية المغربية.

مراجعة مدونة الأسرة.. الإحالة الملكية تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية (فاعلة جمعوية)

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 12:16

أكدت رئيسة جمعية “أيادي حرة”، ليلى أميلي، أن الإحالة الملكية لبعض المسائل الواردة في مقترحات اللجنة المكلفة بالنظر في مدونة الأسرة، على المجلس العلمي الأعلى، “تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية التي لا تراعي الواقع وتطورات المجتمع”.

المهندس دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة (السيد أخنوش)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 21:52

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بطنجة، أن المهندس يعتبر دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية التنموية وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة.