آخر الأخبار
الراب البريطاني يبصم على حضور شيق في موازين 2024

الراب البريطاني يبصم على حضور شيق في موازين 2024

الجمعة, 28 يونيو, 2024 - 19:43

الرباط – استمتع جمهور منصة السويسي، مساء أمس الخميس، بالعرض الفني الراقي والشيق الذي وقع عليه الرابور البريطاني سونترال سي الملقب ب(كينش)، وذلك في إطار أمسيات مهرجان موازين.

وأبى هذا الفنان إلا أن يطل على جمهوره وهو يرتدي جلبابا مغربيا، قبل أن ينقله إلى عوالم فنية ساحرة أثتتها مقطوعات مبهجة بكلمات وأسلوب شيق.

ولم تكن إطلالة كينش مفاجئة لجمهوره المغربي، حيث سبق له الظهور بنفس المظهر وهو يعلن عن مشاركته في مهرجان موازين، ملهبا عشاقه خلال حفل الأمس بحضوره الماتع وحركاته التي طبع بها أداء مقطوعاته التي اشتهر بها.

وتجاوب كينش، خلال هذا الحفل الأول الذي يحييه بالمغرب مع الجمهور بشكل مبهر، ميزته سلاسة كلمات شاعرية، وألحان ماتعة وإيقاعات معبرة.

ويعتبر سونترال سي ، واسمه الحقيقي أوكلاي نيل ـسو ، فنانا موهوبا يجمع بين كتابة الكلمات واللحن وغناء الراب، حيث أصبح الصوت الجديد لمشهد موسيقى الراب في لندن التي نشأ في حي صغير بغربها. وقد تأثر بالثقافة والموسيقى بفضل والده الذي كان من محبي موسيقى الدانسهول، والهيب هوب، والريغي، وكرنفال نوثينغ هيل.

وكانت الفنانة الأنجلوـمانكونية ، المعروفة بموسيقاها التي تدمج مجموعة من الألوان الموسيقية كالجاز والهيب قد أحيت الجزء الأول من هذه الأمسية. وتعاملت هذه الفنانة مع عدد من الأسماء مثل ماسيجوـديبلو، وصورت أغاني مع أساطير من قبيل لورين هيل وبرايسون تايلر.

وتقام الدورة ال19 لمهرجان ’’موازين إيقاعات العالم’’ من 21 إلى 29 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتأسس هذا المهرجان، الذي تنظمه (جمعية مغرب الثقافات)، سنة 2001 كحدث ينتظره جمهور الموسيقى بشغف وحب كبير، باعتباره أحد أكبر الأحداث الثقافية في العالم.

وتقترح دورة هذه السنة برنامجا غنيا يلبي كافة الأذواق، ويجمع أكبر نجوم العرب والعالم، مما يجعل مدينتي الرباط وسلا مسرحا للقاءات استثنائية بين الجمهور ومشاهير الفنانين.

اقرأ أيضا

فاس: تكريم الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 13:50

كرم ثلة من المثقفين ورجال الأدب من فاس وخارجها، السبت، الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط، بمناسبة الذكرى ال23 لوفاته، تكريما لذاكرة مبدع استثنائي بصم الساحة الثقافية المغربية.

مراجعة مدونة الأسرة.. الإحالة الملكية تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية (فاعلة جمعوية)

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 12:16

أكدت رئيسة جمعية “أيادي حرة”، ليلى أميلي، أن الإحالة الملكية لبعض المسائل الواردة في مقترحات اللجنة المكلفة بالنظر في مدونة الأسرة، على المجلس العلمي الأعلى، “تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية التي لا تراعي الواقع وتطورات المجتمع”.

المهندس دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة (السيد أخنوش)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 21:52

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بطنجة، أن المهندس يعتبر دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية التنموية وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية