موازين 2024.. أغات إيراسيما، صوت ساحر يصدح بالغناء من أجل الحياة والحب

موازين 2024.. أغات إيراسيما، صوت ساحر يصدح بالغناء من أجل الحياة والحب

الجمعة, 28 يونيو, 2024 - 11:34

(كوثر تجاري)

الرباط – بصوتها الدافئ ونضجها الفني وحضورها المذهل على المسرح، أمتعت المغنية الفرنسية من أصل برازيلي، أغات إيراسيما، جمهور موقع شالة الأثري، أمس الخميس، بحفل غنت فيه من أجل الحياة والحب.

وبدا إعجاب جمهور الدورة الـ19 لمهرجان “موازين – إيقاعات العالم” واضحا بالنمط الفني الفريد لهذه الفنانة الشغوفة بالموسيقى، والتي عاشت منذ طفولتها في بيئة فنية.

وكانت كل قطعة موسيقية أدتها هذه الفنانة بمثابة دعوة للسفر بالجمهور، سواء من خلال الكلمات الشعرية أو التوزيعات الموسيقية الراقية، نحو عوالم من الرقي الفني، وذلك منذ بداية الحفل وحتى نهايته.

وأتحفت هذه الفنانة المتميزة جمهورها بباقة متنوعة من الأغاني، رفقة عازف بيانو موهوب أضاف شاعرية موسيقية لكل الأغاني التي أدتها.

وتردد صدى الأغاني التي أدتها أغات إيراسيما في موقع شالة التاريخي، ولمست قلوب وأفئدة الجمهور، الذي صفق لها كثيرا بعد كل أغنية، تقديرا لموهبتها وقدرتها على نقل العديد من المشاعر، سواء المفرحة أو المحزنة، بصدق كبير.

وتستمد أغات إيراسيما، التي ترعرعت في وسط فني، ثروة موسيقية قيمة من ثقافتها الفرنسية-البرازيلية، متخذة من إلا فيتزجيرالد، وبيتي كارتر، وسارة فون مرجعيات فنية.

وتقام الدورة الـ 19 لمهرجان “موازين – إيقاعات العالم” من 21 إلى 29 يونيو الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. وتقترح دورة هذه السنة برنامجا غنيا يلبي كافة الأذواق، ويجمع أبرز نجوم العرب والعالم، ما يجعل مدينتي الرباط وسلا مسرحا للقاءات استثنائية بين الجمهور ومشاهير الفنانين.

اقرأ أيضا

فاس: تكريم الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 18:20

كرم ثلة من المثقفين ورجال الأدب من فاس وخارجها، السبت، الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط، بمناسبة الذكرى ال23 لوفاته، تكريما لذاكرة مبدع استثنائي بصم الساحة الثقافية المغربية.

مراجعة مدونة الأسرة.. الإحالة الملكية تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية (فاعلة جمعوية)

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 12:16

أكدت رئيسة جمعية “أيادي حرة”، ليلى أميلي، أن الإحالة الملكية لبعض المسائل الواردة في مقترحات اللجنة المكلفة بالنظر في مدونة الأسرة، على المجلس العلمي الأعلى، “تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية التي لا تراعي الواقع وتطورات المجتمع”.

المهندس دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة (السيد أخنوش)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 21:52

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بطنجة، أن المهندس يعتبر دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية التنموية وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة.