المغرب/ مالاوي.. بحث سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين

المغرب/ مالاوي.. بحث سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين

الإثنين, 24 يونيو, 2024 - 19:47

الرباط  – شكل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالمغرب ومالاوي، محور مباحثات أجراها اليوم الاثنين بالرباط رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي مع النائب الأول لرئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية مالاوي، ماداليستو كواديرانجي كازومبو الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة على رأس وفد برلماني هام.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن الجانبين أكدا خلال هذه المباحثات التي جرت بحضور، على الخصوص، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب-مالاوي، عزيز الفيدي، والقائم بأعمال سفارة جمهورية مالاوي بالرباط ، على أهمية تبادل التجارب وتقاسم الخبرات بين المؤسستين التشريعيتين سواء فيما يتعلق بالعمل البرلماني أو الإداري، وفي مجال التحول الرقمي على الخصوص.

وشكل هذا اللقاء، يضيف البلاغ، فرصة سانحة استعرض خلالها رئيس مجلس النواب أبرز الأوراش التنموية التي تشهدها المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيرا إلى مبادرات جلالة الملك الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب-جنوب وحرص جلالته على تحقيق التنمية الشاملة بالقارة الإفريقية.

من جهته، أكد النائب الأول لرئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية مالاوي باسم الوفد المرافق له، على الأهمية التي تكتسيها زيارته للمغرب في توثيق علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وكذا بين المؤسستين التشريعيتين.

وشدد السيد ماداليستو على أن جمهورية مالاوي تعتبر المملكة المغربية شريكا استراتيجيا، معربا عن رغبة بلاده في توطيد التعاون مع المغرب على الصعيد الاقتصادي والفلاحي والتجاري والسياحي وفي باقي المجالات.

اقرأ أيضا

انعقاد مجلس الحكومة بعد غد الأربعاء

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 13:52

ينعقد، بعد غد الأربعاء، مجلس للحكومة برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة.

الصندوق المغربي للتقاعد يطلق بوابته الإلكترونية الجديدة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 12:20

أطلق الصندوق المغربي للتقاعد النسخة الجديدة لبوابته الإلكترونية www.cmr.gov.ma.

أستانا .. وكالة بيت مال القدس الشريف تدعو إلى تفعيل التعاون بين هيئات الأمم المتحدة و”التعاون الإسلامي”

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 12:14

دعت وكالة بيت مال القدس الشريف، اليوم الاثنين بأستانا، عاصمة كازاخستان، إلى تفعيل التعاون بين وكالات الأمم المتحدة وهيئات منظمة التعاون الإسلامي، كل منها في مجال اختصاصه، بوتيرة تستطيع معها مواكبة التحولات الكُبرى المتسارعة التي يشهدها العالم، على كل المستويات والأصعدة، بما في ذلك التحولات الديمغرافية، والوبائية، والمناخية، والبيئية.