أكادير.. العرض السياحي يتعزز بافتتاح منتزه ترفيهي مائي جديد

أكادير.. العرض السياحي يتعزز بافتتاح منتزه ترفيهي مائي جديد

السبت, 22 يونيو, 2024 - 18:34

أكادير –  افتتح الجمعة بمدينة أكادير، منتزه ترفيهي مائي جديد سيعزز النشاط السياحي لمدينة الإنبعاث.

وجرى حفل افتتاح هذا المشروع السياحي، بحضور على الخصوص، رئيس المجلس الجماعي لأكادير، عزيز أخنوش، ووالي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، السعيد أمزازي، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، كريم أشنكلي.

وتحتوي هذه الحديقة المائية، التي تشكل وجهة ترفيهية تجمع بين المتعة بالتزحلق و السباحة بمختلف أنواعها، على نهر مائي بطول يناهز الكيلومتر الواحد وبرج مائي ضخم بعلو 16 متر من الجيل الجديد.

كما يتوفر هذا الفضاء الذي يقدم عروضا فنية “Nightshow ” مساء كل يوم، على مزالق مائية متنوعة، إضافة إلى عدة مطاعم للخدمة الحرة، الوجبات السريعة وغيرها من الخدمات الترفيهية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال المدير المساعد لهذا الفضاء الترفيهي، الطيب إيدوش، إن هذا المشروع يعد إضافة نوعية للترفيه السياحي لمدينة أكادير بصفة خاصة وللجهة بصفة عامة، وسيساهم في استقطاب الزوار المغاربة و الأجانب.

وأضاف أن هذا المنتوج السياحي الترفيهي الذي يمتد على مساحة إجمالية تقدر بخمس هكتارات، سيلعب دورا مهما في تعزيز الجاذبية السياحة لمدينة أكادير، بالإضافة إلى وقعه الإقتصادي والإجتماعي على الجهة، موضحا في هذا الصدد أن المشروع سيوفر مناصب شغل هامة للكفاءات الشابة بالمنطقة.

اقرأ أيضا

فاس: تكريم الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 18:20

كرم ثلة من المثقفين ورجال الأدب من فاس وخارجها، السبت، الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط، بمناسبة الذكرى ال23 لوفاته، تكريما لذاكرة مبدع استثنائي بصم الساحة الثقافية المغربية.

مراجعة مدونة الأسرة.. الإحالة الملكية تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية (فاعلة جمعوية)

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 12:16

أكدت رئيسة جمعية “أيادي حرة”، ليلى أميلي، أن الإحالة الملكية لبعض المسائل الواردة في مقترحات اللجنة المكلفة بالنظر في مدونة الأسرة، على المجلس العلمي الأعلى، “تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية التي لا تراعي الواقع وتطورات المجتمع”.

المهندس دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة (السيد أخنوش)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 21:52

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بطنجة، أن المهندس يعتبر دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية التنموية وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة.