آخر الأخبار
موازين-إيقاعات العالم/2024 .. ثلاثة أسئلة لكارول سماحة نجمة افتتاح المهرجان

موازين-إيقاعات العالم/2024 .. ثلاثة أسئلة لكارول سماحة نجمة افتتاح المهرجان

الجمعة, 21 يونيو, 2024 - 11:47

(أجرت الحوار : أمل التازي)

الرباط – تتوقف الفنانة اللبنانية الشهيرة كارول سماحة، التي ستتفح انطلاقة النسخة ال19 من مهرجان موازين- إيقاعات العالم، في بوح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عند حالتها النفسية قبل أن تحيي حفلا على خشبة المسرح الوطني محمد الخامس مساء اليوم الجمعة بالرباط.

وتكشف نجمة الأغاني الرومانسية العربية عن بعض المفاجآت التي تحتفظ بها للجمهور في رابع ظهور لها في مهرجان موازين-إيقاعات العالم الذي يرفع هذه السنة شعار التنوع والاحتفال عبر الموسيقى، معربة عن تعلقها بهذا المهرجان الفني كمرحلة مهمة في مسيرتها الفنية.
1- لقد كانت عودتك جد منتظرة في مهرجان موازين. ما هو شعورك حيال لقائك بالجمهور المغربي على خشبة المسرح في حفل الافتتاح؟
“إنها مشاركتي الرابعة في هذا المهرجان الدولي المهم. وأتطلع إلى المشاركة في هذه النسخة بحماس كبير. أنتظر بفارغ الصبر العودة إلى المسرح في المغرب لألتقي بالجمهور المغربي، الذي أجده جمهورا دافئا ومميزا للغاية. إنه يتفاعل معي بشكل كبير ويمنحني الكثير من الطاقة الإيجابية على الخشبة . من جانبي، يسعدني أن أعود بالكثير من المفاجآت سأتقاسمها مع الجمهور المغربي، منها أغنية مغربية والكثير من المفاجآت الأخرى التي سأكشفها خلال الحفل”.
2- من أين يأتي هذا التعلق الكبير بمهرجان موازين؟
مهرجان موازين خطوة مهمة في مسيرة كل فنان . أعتقد أن المشاركة في مهرجان دولي اليوم تعني تقدير الجمهور تجاه الفنان. فالجمهور يختلف من بلد إلى آخر ومن الجيد أن تخرج وتلتقي به لتتعرف على تفضيلاته الموسيقية، وبالتالي إثراء ريبرتوارك الفني .
3-ما رأيك في عودة مهرجان موازين بعد غياب دام أربع سنوات بسبب جائحة كوفيد-19؟
بعد أربع سنوات، يبدو الأمر أشبه بالعودة إلى الحياة. لقد تطلب الأمر الكثير من الشجاعة لتنظيم هذا المهرجان الدولي مع هذا الكم الكبير من الفنانين. هنيئا للمغرب، وشكرا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على تشجيعه ودعمه والرعاية الكبيرة التي يحيط بها الفنانين.

كما أتمنى النجاح والتوفيق لباقي الفنانين المشاركين . وأتمنى أن تكون عودة رائعة.

اقرأ أيضا

السفير هلال يطلق الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024 في 23:54

أطلق السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”، وذلك في إطار التحضير للمؤتمر العالمي الرابع للسلامة الطرقية، الذي سينعقد للمرة الأولى في إفريقيا، من 18 إلى 20 فبراير 2025 بالمدينة الحمراء.

المبادرة الملكية حول إفريقيا الأطلسية رافعة لتعزيز السلم والأمن في إفريقيا (نائبة إفريقية)

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024 في 21:23

أكدت عضو مجلس المستشارين والبرلمان الإفريقي، هناء بنخير، اليوم الثلاثاء بجوهانسبرغ، أن مبادرة إفريقيا الأطلسية، التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تشكل رافعة أساسية لتعزيز التنمية الاقتصادية والنهوض بالسلم والأمن في إفريقيا.

عدد المستفيدين من “شهادة الإعاقة” ارتفع إلى 180 ألفا ما بين سنتي 2021 و 2023 (وزيرة)

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024 في 20:19

قالت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، إن عدد المستفيدين من شهادة الإعاقة ارتفع إلى 180 ألفا ما بين سنتي 2021 و2023، في الوقت الذي لم يكن يتجاوز فيه هذا العدد 40 ألفا قبل هذه الفترة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية