النهوض بريادة الأعمال: انعقاد الدورة الأولى لـ “INDH Tech-Day by Hack&Pitch” بعين الشق ( الدار البيضاء)

النهوض بريادة الأعمال: انعقاد الدورة الأولى لـ “INDH Tech-Day by Hack&Pitch” بعين الشق ( الدار البيضاء)

الأربعاء, 5 يونيو, 2024 - 11:07

الدار البيضاء- عقدت عمالة مقاطعة عين الشق وحركة ” Hack&Pitch”، أمس الثلاثاء، بحاضنة المركز الذكي عين الشق بالدار البيضاء، النسخة الأولى من يوم ” INDH Tech-Day by Hack&Pitch” لتعزيز ريادة الأعمال.

وجرى إطلاق هذا الحدث في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتميز بتنظيم 3 ورشات تحت إشراف متخصصين ورجال أعمال، مع التركيز على قابلية توظيف فئة العاطلين عن العمل المنقطعين عن الدارسة ولا يتلقون أي تكوين، علاوة على التسويق الرقمي لفائدة رائدات الأعمال والتجارة الإلكترونية كمسرع لريادة الأعمال الرقمية والإقليمية.

كما تم، بمناسبة هذا الحدث، إطلاق النسخة الثالثة من برنامج “ابتكر للنساء” وعرض برنامجين جديدين: ابتكر 5 “الحلول المتعددة لذوي الاحتياجات الخاصة”، ثم ابتكر 6 “التكوين المكثف والمستمر” في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي خاص بالأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و35 سنة”.

وشددت رئيسة حركة Hack&Pitch، مروة الشيخ يوسف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أهمية تنظيم النسخة الأولى من “يوم “INDH Tech-Day من Hack&Pitch”، خاصة في ما يتعلق بدعم الشباب والنساء في مجال ريادة الأعمال وتأطير حاملي المشاريع.

من جهة أخرى، أكدت السيدة الشيخ يوسف على “النجاح الكبير” الذي حققه برنامج “ابتكر للنساء”، موضحة أن هذا البرنامج المخصص للنساء هو عبارة عن ملخص شامل في ما يتعلق بالتكوين الخاص يالتجارة الإلكترونية.

وبشأن ببرنامج “ابتكر 5″، أشارت إلى أن هذا الأخير يستهدف الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم، مبرزة أن الأمر يتعلق بجعل المدينة ذكية وشاملة بحلول عام 2030، بفضل المشاريع الرقمية.

وأضافت أن برنامج «EBTAKIR 6» يهدف إلى تكوين الشباب تحفيزهم على الاشتغال في مجال الترميز، مشيرة إلى أن التكوين المعترف به يتيح لهم إتقان خضائص الذكاء الاصطناعي ومنحهم الفرصة لولوج سوق الشغل.

يندرج برنامج “ابتكر” في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ويهدف إلى تعزيز ريادة الأعمال وإنشاء شركات ناشئة ذات قيمة مضافة عالية من قيل رواد الأعمال الطموحين، لا سيما في مهن التجارة الإلكترونية.

من جهتها، أشارت رئيسة قسم العمل الاجتماعي بعمالة مقاطعة عين الشق هند حنين، إلى أن هذا المركز يندرج في إطار المنظومة المتكاملة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بما في ذلك منصة الشباب والعديد من المراكز التي تهدف إلى توجيه ودعم الشباب والنساء حاملي المشاريع.

وأوضحت السيدة حنين أنه في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، استفاد من الخدمات التي تقدمها حاضنة المركز الذكي عين الشق أكثر من 6200 شابا وشابة، فضلا عن النساء في وضعية صعبة.

اقرأ أيضا

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

مهرجان مقامات 2024: تقديم وتوقيع كتاب “ملحون وتشكيل” للكاتبة لبابة لعلج

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 14:54

قدمت الفنانة التشكيلية والكاتبة لبابة لعلج، مساء أمس الثلاثاء بسلا، كتابها المعنون ” ملحون وتشكيل” الصادر باللغتين الفرنسية والعربية، وذلك في إطار الدورة 14 لمهرجان مقامات.