افتتاح القمة الكورية الإفريقية الأولى بسيول، بمشاركة المغرب

افتتاح القمة الكورية الإفريقية الأولى بسيول، بمشاركة المغرب

الثلاثاء, 4 يونيو, 2024 - 2:29

سيول – افتتحت اليوم الثلاثاء بمدينة سيول، أشغال القمة الكورية – الإفريقية الأولى، تحت شعار “المستقبل الذي نبنيه معا: نمو مشترك، استدامة وتضامن”.

   ويمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذه القمة، رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي.

     ويشارك في هذه القمة، التي أعطى انطلاقة أشغالها الرئيس الكوري، يون سوك يول، أكثر من 45 بلدا إفريقيا، ستعمل على مدى يومين، على بحث سبل تطوير التعاون بين كوريا والدول الإفريقية، خاصة في مجالات الاقتصاد، والطاقة، والرقمنة.

    وتهدف هذه القمة إلى إرساء أسس تعاون وثيق بين افريقيا وكوريا، التي كانت قد أعلنت سنة 2006 عن “المبادرة الكورية للتنمية الإفريقية”، والتي تؤكد من خلالها هذه الدولة الآسيوية التزامها بمشاركة تجاربها التنموية مع القارة الافريقية.

اقرأ أيضا

المغرب استطاع تحت قيادة جلالة الملك أن يصنع لنفسه مكانة خاصة بين الأمم الكبرى (صحيفة كويتية)

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 21:36

أكدت صحيفة (السياسة) الكويتية، أن المغرب استطاع تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن يصنع لنفسه مكانة خاصة بين الأمم الكبرى.

الرباط.. افتتاح المعرض الدائم للجنة القدس

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 14:16

جرى أمس السبت، بمقر وكالة بيت مال القدس الشريف بالرباط، افتتاح المعرض الدائم للجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك تزامنا مع تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.