تنصيب المدير العام الجديد للمكتب الوطني للمطارات

تنصيب المدير العام الجديد للمكتب الوطني للمطارات

الإثنين, 3 يونيو, 2024 - 21:17

الرباط – ترأس السيد محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجيستيك، اليوم الإثنين بالرباط، مراسيم تسليم السلط بين السيدة حبيبة لقلالش، المديرة العامة السابقة للمكتب الوطني للمطارات، والسيد عادل الفقير، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس مديرا عاما جديدا للمكتب خلال المجلس الوزاري المنعقد أول أمس السبت بالقصر الملكي بالدار البيضاء.

وذكر بلاغ لوزارة النقل واللوجستيك أن السيد عبد الجليل أعرب، بهذه المناسبة، عن شكره للسيدة لقلالش على المجهودات التي بذلتها طيلة الفترة التي قضتها على رأس إدارة المكتب الوطني للمطارات، كما هنأ المدير العام الجديد على الثقة المولوية التي حظي بها.

وأضاف المصدر ذاته أن الوزير أبرز، خلال هذا اللقاء، الأهمية التي يوليها المغرب لتطوير قطاع المطارات والطيران المدني، تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك للاستجابة للطموحات التنموية للمملكة في ميدان المطارات، وكذا انفتاحه على العالم من خلال تكثيف الربط الجوي، حتى تكون في الموعد وعلى أتم الاستعداد لاحتضان كل الاستحقاقات القارية والعالمية القادمة.

وأشار البلاغ إلى أن السيد عبد الجليل استعرض، من جهة أخرى، الأوراش المهمة التي يعرفها القطاع، ولا سيما تلك المتعلقة بمواكبة التنامي الهام لحركة النقل الجوي بعد جائحة كوفيد، بالإضافة إلى مشاريع تطوير وتوسيع البنية التحتية المطارية للمملكة، وتحسين وتحديث الخدمات المقدمة للمرتفقين بعدد من المطارات، والرفع من مستوى أمن وسلامة الملاحة الجوية الوطنية، فضلا عن رفع التحديات التي يعرفها هذا القطاع.

اقرأ أيضا

تعبئة حوالي 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة خلال سنتي 2022 و2023 (السيد الجزولي)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 20:01

أفاد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أنه تمت تعبئة ما يقارب 200 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة خلال سنتي 2022 و2023.

الدعم الاجتماعي المباشر.. تسجيل 4,6 ملايين طلب استفادة إلى حدود 6 يوليوز الجاري (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 19:57

أفادت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الاثنين، بأنه تم تسجيل 4,6 ملايين طلب للاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر عبر المنصة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض إلى حدود السادس من شهر يوليوز الجاري.

المغرب، “واحة الفرص” لقطاع الخدمات (مجلة إسبانية)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 18:00

كتبت مجلة “بارادا فيزوال” الإسبانية، اليوم الاثنين، أن المغرب أضحى “واحة للفرص” بالنسبة لقطاع خدمات الزبناء، وذلك بفضل مزيج “فريد” من المواهب متعددة اللغات والبنية التحتية الحديثة والتكاليف التنافسية.