آخر الأخبار
“صوناسيد هاي أطلس ألترا ترايل”.. أيت مسكوك (ذكور) والراجي (إناث) يفوزان بسباق 42 كلم

“صوناسيد هاي أطلس ألترا ترايل”.. أيت مسكوك (ذكور) والراجي (إناث) يفوزان بسباق 42 كلم

السبت, 1 يونيو, 2024 - 23:59

ويركان (إقليم الحوز) – فاز المتسابقان المغربيان يوسف أيت مسكوك (ذكور) وعزيزة الراجي (إناث)، اليوم السبت، بسباق 42 كلم ضمن التظاهرة الرياضية “صوناسيد هاي أطلس ألترا ترايل”، التي تُجرى على مدى يومين بإقليم الحوز.

وباحتلالهما المركز الأول، في هذا السباق، سيشارك أيت مسكوك والراجي في سباق “سيير زينال” بسويسرا.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال يوسف أيت مسكوك، إن هذا الفوز يعد ثمرة عمل متواصل ودؤوب، معبرا عن سروره بالتأهل إلى سباق “سيير زينال” بسويسرا، وطموحه الكبير لتمثيل المغرب أحسن تمثيل.

من جانبها، عبرت عزيزة الراجي، المتخصصة في السباقات الجبلية وماراطون الرمال، عن سعادتها بتحقيق المركز الأول والتأهل إلى سباق “سيير زينال بسويسرا”، مؤكدة استعدادها التام لخوض المنافسات المقبلة وتشريف المغرب في التظاهرات الرياضية الدولية.

وتهدف تظاهرة “صوناسيد هاي أطلس ألترا ترايل”، التي تعرف مشاركة أزيد من 700 عداء يمثلون 15 بلدا، إلى المساهمة في الإشعاع الرياضي للمنطقة وتشجيع المواهب المحلية، من خلال تنظيم سباقات بمسافات مختلفة، تشمل 120 كلم، و80 كلم، و42 كلم، و21 كلم، و10 كلم، فضلا عن سباق لفائدة الأطفال.

وفضلا عن البعد الرياضي لهذه التظاهرة، يحضر العمل التضامني والاجتماعي في هذه الدورة من خلال القيام بمبادرات اجتماعية لفائدة المتضررين من الزلزال، ضمنها حملة لتوزيع ألبسة رياضية، وتوعية تلاميذ المؤسسات التعليمية بأهمية الرياضة في الحياة اليومية، ومساعدة التعاونيات النسائية المختصة في المنتجات الفلاحية ونسج السجاد.

اقرأ أيضا

المغرب يفرض نفسه كوجهة رائدة لشركة “ستيلانتيس” لصناعة السيارات (مجلة إسبانية)

الإثنين, 1 يوليو, 2024 في 12:31

أفادت مجلة “إيبريدوس إي إلكتريكوس” الإسبانية المتخصصة في صناعة السيارات، اليوم الاثنين، بأن المغرب يفرض نفسه كوجهة رائدة لشركة “ستيلانتيس” لصناعة السيارات.

الانتخابات التشريعية الفرنسية.. التجمع الوطني وحلفاؤه يتصدرون الجولة الأولى بـ 33,14 في المائة من الأصوات (النتائج النهائية)

الإثنين, 1 يوليو, 2024 في 12:03

تصدر التجمع الوطني وحلفاؤه الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية، التي أجريت أمس الأحد، بنسبة 33,14 في المائة من الأصوات، بحسب النتائج النهائية للتصويت التي نشرتها وزارة الداخلية اليوم الاثنين.

المغرب: الادخار الوطني يبلغ 24,3 بالمئة من الناتج الداخلي الإجمالي خلال الفصل الأول من سنة 2024

الإثنين, 1 يوليو, 2024 في 10:32

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن الادخار الوطني بلغ 24,3 بالمئة من الناتج الداخلي الإجمالي خلال الفصل الأول من سنة 2024 عوض 25,6 بالمئة قبل سنة.