“جيتكس إفريقيا 2024” حقق جميع أهدافه (منظمون)

“جيتكس إفريقيا 2024” حقق جميع أهدافه (منظمون)

السبت, 1 يونيو, 2024 - 20:20

مراكش – أكدت رئيسة الشركة المنظمة لمعرض (جيتكس إفريقيا 2024) “كاون أنترناسيونال”، تريكسي لوه ميرماند، أن النسخة الثانية من المعرض حققت جميع أهدافها من خلال إتاحته للمقاولات الناشئة آفاقا واعدة لتمكينها من نموها المستقبلي.

وأبرزت السيدة لوه ميرماند، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، خلال اختتام هذه التظاهرة التكنولوجية البارزة، أن “هذا الحدث حقق جميع الأهداف بالنظر إلى العدد الكبير للمشاركين، وجودة تبادل الخبرات، وجملة الاتفاقيات الموقعة، والالتزامات المسجلة في مجال التشبيك والتعاون والشراكة”.

ولفتت إلى أن الشركات الناشئة أتيحت لها فرصة عقد اجتماعات مع المستثمرين المدعوين للمعرض، موضحة أن “400 مستثمر شاركوا في هذا الحدث، 70 في المئة منهم أجانب”.

وأضافت رئيسة الشركة المنظمة للمعرض أن “هذه المشاركة المتميزة تعكس الاهتمام بالمنظومة المغربية”، مشددة على أن هذه التظاهرة شهدت “التوقيع على العديد من اتفاقيات الشراكة ومذكرات التفاهم للتعاون مع مقاولات مغربية ودولية”.

كما توقفت السيدة لوه ميرماند عند إمكانيات الذكاء الاصطناعي في تنمية القارة الإفريقية، مبرزة أن “الذكاء الاصطناعي سيكون قوة مهمة للغاية للتحول التكنولوجي في إفريقيا، نظرا للمواهب القادمة من إفريقيا، وخاصة من المغرب.”

وأشارت إلى أن هذه النسخة من “جيتكس” أولت اهتماما خاصا لهذه التكنولوجيا، كما جسدت ذلك مشاركة “العديد من الخبراء العالميين والحلول المتاحة لمساعدة الجمهور على فهم مستقبل اقتصاد الذكاء الاصطناعي”.

وشكل معرض “جيتكس إفريقيا”، الذي أقيم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمشاركة 1500 عارض من أكثر من 130 بلدا، فرصة لتبادل الخبرات بشأن أحدث التطورات التكنولوجية، لا سيما في مجالات الذكاء الاصطناعي والصحة والأمن السيبراني.

اقرأ أيضا

فاس: تكريم الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 18:20

كرم ثلة من المثقفين ورجال الأدب من فاس وخارجها، السبت، الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط، بمناسبة الذكرى ال23 لوفاته، تكريما لذاكرة مبدع استثنائي بصم الساحة الثقافية المغربية.

مراجعة مدونة الأسرة.. الإحالة الملكية تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية (فاعلة جمعوية)

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 12:16

أكدت رئيسة جمعية “أيادي حرة”، ليلى أميلي، أن الإحالة الملكية لبعض المسائل الواردة في مقترحات اللجنة المكلفة بالنظر في مدونة الأسرة، على المجلس العلمي الأعلى، “تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية التي لا تراعي الواقع وتطورات المجتمع”.

المهندس دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة (السيد أخنوش)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 21:52

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بطنجة، أن المهندس يعتبر دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية التنموية وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة.