آخر الأخبار
جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ومركز الخبرة في الأمن السيبراني (Deloitte Morocco Cyber Center) يوقعان شراكة لإنشاء مختبر أمن التقنيات والمنتجات الصناعية

جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ومركز الخبرة في الأمن السيبراني (Deloitte Morocco Cyber Center) يوقعان شراكة لإنشاء مختبر أمن التقنيات والمنتجات الصناعية

الجمعة, 31 مايو, 2024 - 15:27

مراكش – أبرم مركز (Morocco Cyber Center Deloitte)، وهو فرع شبكة (Deloitte) المتخصصة في الأمن السيبراني، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، عبر مركزها الطلائعي (Vanguard)، اليوم الجمعة بمراكش، شراكة من أجل تصميم وإنشاء وتنفيذ مشروع مختبر متخصص في تأمين التقنيات والمنتجات الصناعية (OT/ICS).

وذكر بلاغ للجامعة أن هذا المختبر، الذي يرسخ الالتزام المشترك لمركز (Deloitte Morocco Cyber Center) وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، سيساهم في تزويد المغرب والأنشطة التصنيعية المحلية والقارية بقدرات سيبرانية ذات تكنولوجية متقدمة.

وستسمح هذه الشراكة، يضيف المصدر ذاته، بتعزيز مرونة هذه الصناعات في مواجهة التهديدات السيبرانية الناشئة بالتركيز على تأمين العمليات التقنية ونظم التحكم الصناعي.

وأكد رئيس (Deloitte Morocco Cyber Center)، عماد البركة، في هذا الصدد، أن المختبر يشكل “تقدما ملموسا لالتزامنا المشترك في مجالي الأمن والابتكار التكنولوجي”، مبرزا أنه “بفضل الجمع بين خبرة (Deloitte) في مجال الأمن السيبراني وقدرات البحث المتقدمة لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، قررنا تقديم حلول سيادية للأمن السيبراني تستجيب لمتطلبات الصناعة المحلية والإفريقية”.

من جهته، قال رئيس جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، هشام الهبطي، إن الجامعة، ومن خلال انخراطها في تطوير التكنولوجيا ودعمها للبحث، “ترى في هذه الشراكة الجديدة مع (Morocco Cyber Center Deloitte) فرصة لتعزيز جهود الصناعات المغربية والإفريقية لفائدة الأمن السيبراني”.

وأوضح السيد الهبطي أن الجامعة والمركز يطمحان، عبر توحيد مواردهما وخبراتهما، للمساهمة في خلق بيئة مواتية للابتكار في مجال تأمين التكنولوجيات الصناعية بفضل هذا المختبر.

وسجل البلاغ هذه الشراكة تهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والتكنولوجية للمغرب وإفريقيا من خلال تعزيز أمن البنى التحتية الحساسة والأنظمة الصناعية لمكافحة التهديدات السيبرانية.

اقرأ أيضا

المجهودات المبذولة مكنت من توفير بنية استثمارية لجذب المستثمرين في قطاع الغاز (السيدة بنعلي)

الإثنين, 1 يوليو, 2024 في 16:56

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أن المجهودات المبذولة خلال منتصف الولاية الحكومية الحالية مكنت من توفير بنية استثمارية لجذب المستثمرين في قطاع الغاز واكتشاف هذه المادة بكميات “مشجعة” في الجهة الشرقية بمنطقة تندرارة وكذا بالعرائش.

انعقاد الدورة العادية الـ 159 للجمعية العامة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي

الإثنين, 1 يوليو, 2024 في 16:05

عقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، الدورة العادية التاسعة والخمسين بعد المائة لجمعيته العامة برئاسة أحمد رضى شامي، رئيس المجلس.

قدرة مشاريع الطاقات المتجددة التي توجد في طور الاستغلال تبلغ 4600 ميغاواط (وزيرة)

الإثنين, 1 يوليو, 2024 في 16:01

أفادت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أن قدرة المشاريع المنجزة للطاقات النظيفة، والتي توجد في طور الاستغلال، تصل حاليا إلى حوالي 4600 ميغاواط.