آخر الأخبار
فاس – مكناس: الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين تطلق حزمة من الإجراءات لجعل أزيد من 35 في المائة من مدارس الجهة مؤسسات للريادة

فاس – مكناس: الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين تطلق حزمة من الإجراءات لجعل أزيد من 35 في المائة من مدارس الجهة مؤسسات للريادة

الخميس, 30 مايو, 2024 - 22:20

فاس – أطلقت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – مكناس حزمة من الإجراءات لجعل أزيد من 35 في المائة من المدارس على مستوى الجهة مؤسسات للريادة برسم الموسم المقبل، وذلك بعدما لاقت هذه التجربة استحسانا كبيرا من طرف الأساتذة وكذا الآباء والأمهات.

وأوضحت الأكاديمية، في بلاغ لها، أنها أطلقت حزمة من الإجراءات لإصلاح وتجهيز 309 مؤسسة تعليمية وتمكينها من معدات تعليمية حديثة بالإضافة إلى تكوين أزيد من 1848 أستاذ وأستاذة.

ولفتت إلى أن نموذج مدرسة الريادة أبان عن نجاعة كبيرة في ضمان تمكن التلميذات والتلاميذ من التعلمات ومعالجة التعثرات التي ظلوا يراكمونها لمدة سنوات، كما أبانت عن ذلك التقييمات الأولية التي تم إجراؤها.

وفي هذا الصدد، أشارت الأكاديمية الجهوية إلى أنها أطلقت في  27 ماي الجاري الدورة التكوينية الأولى الخاصة بمقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TaRL والتعليم الصريح لفائدة الأستاذات والأساتذة بالمؤسسات المنخرطة في مشروع مؤسسات الريادة بجهة فاس مكناس، وسخرت لذلك 19 مركزا لاحتضان هذه الدورة التكوينية.

وأضافت أنها عملت على تسخير كل الموارد البشرية واللوجيستيكية وتوفير كل الظروف والمستلزمات الضرورية لإنجاز هذه التكوينات، حيث تم تكليف 54 مفتشا لتأطير هذه الدورة التكوينية.

وفي سياق متصل، تم توفير الفضاءات والتجهيزات اللازمة وكذا العدة الخاصة بالتكوينات وذلك بالانفتاح على شركاء الأكاديمية سواء الجامعات والمؤسسات التابعة لها أو جامعات التعليم الخاص.

وأشار البلاغ إلى أن الأكاديمية الجهوية والمديريات الإقليمية شكلت لجانا قارة أوكل إليها تتبع ظروف سير هذه التكوينات والسهر على توفير مختلف الظروف والمستلزمات للمؤطرين والمستفيدين من هذه الدورة التكوينية.

وأشادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالانخراط الذي تعرفه مختلف أوراش خارطة الطريق 2022-2026 التي ستساهم في إحداث التحول المنشود في المدرسة العمومية.

اقرأ أيضا

بطولة القسم الممتاز لكرة السلة للرجال (النهائي/المباراة الثالثة) .. الفتح الرياضي يفوز على ضيفه جمعية سلا (79-60)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 22:05

تغلب فريق الفتح الرياضي على ضيفه جمعية سلا بنتيجة 79 مقابل 60، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، بقاعة ابن رشد بالرباط، لحساب المباراة الثالثة لنهائي بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (رجال).

شركة الطيران “بينتير” تستأنف رحلاتها الجوية بين الصويرة وجزر الكناري

السبت, 6 يوليو, 2024 في 21:27

استأنفت شركة الطيران “بينتير”، اليوم السبت، رحلاتها الجوية المباشرة بين مطار الصويرة موغادور الدولي ومطار جزر الكناري، لتعزز بذلك الربط بين الوجهتين خلال فصل الصيف للعام الثاني على التوالي.

مراكش.. فنانون صينيون يعبرون عن اعجابهم بتنوع وغنى الفلكلور المغربي

السبت, 6 يوليو, 2024 في 20:37

حرص منظمو المهرجان الوطني للفنون الشعبية على امتداد دورات هذه التظاهرة السنوية التي تحتفل بغنى وتنوع التراث الثقافي اللامادي للمغرب، على الانفتاح على الثقافات الأخرى، كما هو الحال في النسخة الـ53 التي اختارت جمهورية الصين الشعبية ضيفة شرف.