توقيع اتفاقية لتشييد مقر المركز الوطني للتكوين واستكمال التكوين في رياضة الكراطي

توقيع اتفاقية لتشييد مقر المركز الوطني للتكوين واستكمال التكوين في رياضة الكراطي

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 - 23:57

الرباط – تم، اليوم الثلاثاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، لتشييد مقر المركز الوطني للتكوين واستكمال التكوين في رياضة الكراطي وأساليب مشتركة.

وأوضحت الجامعة، في بلاغ لها، أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، وقع الاتفاقية عن الوزارة، فيما وقعها عن الجامعة رئيسها محمد مقتبل.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار المجهودات التي تبذلها الوزارة والجامعة، بتوجيهات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للارتقاء بالبنية التحتية الرياضية والمركبات الرياضية إلى أعلى مستوى بمجموع ربوع المملكة.

وأشار البلاغ إلى أن الاتفاقية تنص، على الخصوص، على الإشراف على كافة الإجراءات الإدارية والمالية، بهدف تحقيق نتائج متميزة وتكريس السمعة التي تحظى بها المملكة على الصعيد الدولي في مختلف التخصصات الرياضية، بما فيها رياضة الكراطي.

وخلص البلاغ إلى أن الاتفاقية تندرج ضمن المجهودات التي تقوم بها الوزارة والجامعة الملكية المغربية للكراطي من أجل توفير البنيات التحتية الرياضية اللازمة ومواكبة وتكوين وإعداد الرياضيين لتحقيق إنجازات متميزة في المحافل الرياضية الوطنية.

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.