آخر الأخبار
خنيفرة.. حفل لتوديع الحجاج المقبلين على أداء مناسك الحج لعام 1445هـ

خنيفرة.. حفل لتوديع الحجاج المقبلين على أداء مناسك الحج لعام 1445هـ

السبت, 25 مايو, 2024 - 21:40

خنيفرة – أقيم بخنيفرة، أمس الجمعة، حفل لتوديع 87 حاجا من هذا الإقليم سيتوجهون إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج لعام 1445 هجرية.

وكان الحفل الذي أقيم بمقر عمالة إقليم خنيفرة، مناسبة لتهنئة ضيوف الرحمان، مع دعوتهم إلى أن يكونوا سفراء لوطنهم ولهويته ولحضارته العريقة.

وعبر عامل الإقليم، محمد فتاح في كلمة بالمناسبة، عن تهانئه لهؤلاء الحجاج الذين من الله عليهم بأداء هذا الركن العظيم من أركان الإسلام، مذكرا إياهم بما يجب أن يتحلوا به من فضائل طيلة فترة أداء مناسك الحج.

وحث السيد فتاح حجاج الإقليم على الصبر والتشبت بفضائل الإسلام وشيمه الرفيعة وتجنب كل ما من شأنه المساس بقدسية هذه الشعيرة الدينية، مشددا على أهمية التزامهم بالتعليمات والنصائح التي تزودوا بها قبل مغادرتهم إلى الديار المقدسة والعمل بها أثناء المناسك.

من جهته، قدم كل من رئيس المجلس العلمي المحلي، والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية، والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالنيابة، مجموعة من الإرشادات والمواعظ الدينية المرتبطة بأداء مناسك الحج، والتوجيهات الطبية والصحية التي ينبغي الالتزام بها، وكذا الترتيبات التي اتخذتها الوزارة الوصية من أجل توفير كل الخدمات الضرورية لكي تمر هذه العملية في أحسن الظروف.

وفي ختام هذا الحفل، تم تسليم الوثائق الخاصة بالحج على للمعنيين المقبلين على أداء هذه المناسك.

وكان أول وفد من الحجاج المغاربة برسم السنة الهجرية 1445، غادر أول أمس الخميس مطار الرباط ـسلا في اتجاه الأراضي المقدسة.

اقرأ أيضا

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي”.. أولمبيك آسفي يعلن عن تعاقده مع المدرب أمين الكرمة

الأحد, 7 يوليو, 2024 في 12:58

أعلن نادي أولمبيك آسفي لكرة القدم، أمس السبت، تعاقده مع المدرب أمين الكرمة لموسمين رياضيين.

تنظيم الدورة الثانية لـ”منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورومتوسطية والخليج” يومي 11و 12 يوليوز الجاري

الأحد, 7 يوليو, 2024 في 11:13

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ينظم مجلس المستشارين وبرلمان البحر الأبيض المتوسط، الدورة الثانية لـ”منتدى مراكش الاقتصادي البرلماني للمنطقة الأورومتوسطية والخليج”، وذلك يومي 11 و 12 يوليوز الجاري.

بطولة القسم الممتاز لكرة السلة للرجال (النهائي/المباراة الثالثة) .. الفتح الرياضي يفوز على ضيفه جمعية سلا (79-60)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 22:05

تغلب فريق الفتح الرياضي على ضيفه جمعية سلا بنتيجة 79 مقابل 60، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، بقاعة ابن رشد بالرباط، لحساب المباراة الثالثة لنهائي بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (رجال).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية