الوكالة الوطنية للموانئ و”بورتنيت” تؤكدان مشاركتهما في معرض جيتكس إفريقيا 2024

الوكالة الوطنية للموانئ و”بورتنيت” تؤكدان مشاركتهما في معرض جيتكس إفريقيا 2024

السبت, 25 مايو, 2024 - 10:40

مراكش – أعلنت الوكالة الوطنية للموانئ والشباك الوحيد بورتنيت أنهما ستشاركان في النسخة الثانية من معرض جيتكس إفريقيا المقرر تنظيمه من 29 إلى 31 ماي الجاري بمراكش.

وأوضحت الوكالة الوطنية للموانئ في بلاغ أن “هذا الحدث الدولي سيكون فرصة للترويج لأحدث الابتكارات والتقنيات في مختلف القطاعات، بما في ذلك الموانئ والخدمات اللوجستية”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه بهذه المناسبة، وفي إطار “تحدي الموانئ الذكية”، انخرطت الوكالة الوطنية للموانئ والشباك الوحيد بورتنيت في إطار استراتيجية تهدف إلى تعزيز الابتكار التعاوني والبحث والتطوير العلمي والتكنولوجي لقطاع الموانئ.

وتابع أنه في هذا السياق، تنظم الوكالة الوطنية للموانئ وبورتنيت، بشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، يوم الجمعة 31 ماي على الساعة الحادية عشرة و45 دقيقة صباحا بفضاء E-Gov بالجامعة، حفل اختتام النسخة الثالثة لهاكاثون تحدي الموانئ الذكية 2024، وهي مسابقة دولية مخصصة للابتكار في قطاع الموانئ والخدمات اللوجستية.

وجمع تحدي الموانئ الذكية 2024، أكثر من 176 شركة ناشئة من 58 دولة. وتحت إشراف 30 خبيرا بارزا، اقترحت هذه الشركات الناشئة مشاريع مبتكرة تستجيب لتحديات التنمية المستدامة وأداء الموانئ وأمنها.

وأشار البلاغ، إلى انه في نهاية البرنامج التدريبي الذي تم تنظيمه بفضاء “ستارغيت” بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير، تم اختيار ثلاث شركات ناشئة من قبل لجنة تحكيم مكونة من ممثلين عن قطاع الموانئي والتجارة الخارجية للمشاركة في حفل توزيع الجوائز لهذه المسابقة.

اقرأ أيضا

السيدة عمور: الوزارة بصدد إطلاق برنامج جديد “تحفيز نسوة”، مخصص لتمكين النساء والشباب في مجال ريادة الأعمال

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:14

أعلنت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أن الوزارة بصدد “إطلاق برنامج جديد “تحفيز نسوة”، مخصص لتمكين النساء والشباب في مجال ريادة الأعمال.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يطلق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 8:28

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إطلاق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وذلك في إطار “التزامه من أجل ساحل مستدام”.