آخر الأخبار
أيام الثقافة المالية 2024: الهيئة المغربية لسوق الرساميل تكافئ الفائزين في مسابقتي القصص المصورة و”Quiz Finance”

أيام الثقافة المالية 2024: الهيئة المغربية لسوق الرساميل تكافئ الفائزين في مسابقتي القصص المصورة و”Quiz Finance”

الجمعة, 24 مايو, 2024 - 20:35

الرباط – نظمت الهيئة المغربية لسوق الرساميل، أو أمس الأربعاء بالرباط، حفل توزيع الجوائز على الفائزين في كل من النسخة الأولى من مسابقة القصص المصورة والنسخة الرابعة من مسابقة “QUIZ FINANCE”.

وأشارت الهيئة، في بلاغ لها، إلى أن مسابقة القصص المصورة تعتبر مبادرة جديدة للهيئة، وهي تروم إلى زيادة اهتمام الشباب بمجال سوق الرساميل وحماية الادخار المستثمر في الأدوات المالية.

وأورد المصدر ذاته أن هذه النسخة الأولى سلطت الضوء على المواهب الشابة التي تنتمي إلى فئتين عمريتين، ضمت الأولى الاطفال من 12 إلى 17 سنة والثانية الشباب من 18 إلى 24 سنة. وتمثلت المسابقة في تقديم أعمال تتمحور حول ثلاثة مواضيع تتعلق بالميزانية والادخار والاستثمار في سوق الرساميل.

ومن أجل إنجاز أعمالهم، شجعت الهيئة المغربية لسوق الرساميل المشاركين على الاطلاع على الموارد التربوية الموضوعة رهن إشارتهم والمتعلقة بالثقافة المالية.

وبعد مداولات لجنة التحكيم، تم اختيار أربعة فائزين حظيت أعمالهم بالإشادة لإبداعهم ورسالتهم المؤثرة ومساهمتهم في رفع الوعي العام بالقضايا المالية.

وشكل هذا الحدث كذلك فرصة سانحة من أجل توزيع الجوائز على الفائزين في نسخة سنة 2024 من مسابقة ” Quiz Finance” التي عرفت مشاركة 250 تلميذا من سلك التعليم الثانوي التأهيلي الذين يتابعون دراستهم في شعبة علوم الاقتصاد والتسيير في ثمان ثانويات من مختلف جهات المملكة.

وتم في هذا الصدد تتويج أفضل ثلاثة تلامذة من كل مؤسسة، حيث سلمهم الجوائز ممثلون عن الهيئة المغربية لسوق الرساميل وعن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وعن المؤسسة المغربية للثقافة المالية.

اقرأ أيضا

أسبوع الفرس 2024 (بطولة المغرب لأقل من 13 سنة).. الفارس إبراهيم بينسي يفوز بجائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن في القفز على الحواجز

الأحد, 7 يوليو, 2024 في 21:57

فاز الفارس إبراهيم بينسي، ممتطيا الفرس “إزلان “، اليوم الأحد، بجائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، في القفز على الحواجز، برسم بطولة المغرب لفئة أقل من 13 سنة، ضمن الدورة ال39 لأسبوع الفرس، التي يحتضنها حاليا المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

الدورة الثانية من “السلسلة الدولية للمغرب” للغولف .. النيوزيلندي بين كامبيل يحرز اللقب

الأحد, 7 يوليو, 2024 في 21:21

أحرز لاعب الغولف النيوزلندي بين كامبيل، اليوم الأحد، لقب الدورة الثانية من “السلسلة الدولية للمغرب” للعبة، التي احتضنتها مسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط ما بين 4 و 7 يوليوز الجاري.

مراكش.. المهرجان الوطني للفنون الشعبية يحتفي بفن “أحواش الأطلس الكبير”

الأحد, 7 يوليو, 2024 في 18:04

احتضن قصر الباهية بمراكش، مساء أمس السبت، أمسية مخصصة لفن “أحواش الأطلس الكبير”، وذلك ضمن فعاليات المهرجان الوطني للفنون الشعبية في دورته الـ53.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية