الأيام الدولية الخامسة للاقتصاد الكلي والمالية من 22 إلى 24 ماي الجاري بالداخلة

الأيام الدولية الخامسة للاقتصاد الكلي والمالية من 22 إلى 24 ماي الجاري بالداخلة

الإثنين, 20 مايو, 2024 - 18:36

الداخلة – ستنعقد الدورة الخامسة لـ “الأيام الدولية للاقتصاد الكلي والمالية”، خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 24 ماي الجاري بمدينة الداخلة، تحت شعار “التكامل الاقتصادي في إفريقيا: الطريق إلى مستقبل أكثر ازدهارا”.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذا اللقاء، المنظم من طرف بنك المغرب ومختبر الأبحاث حول الابتكار والمسؤوليات والتنمية المستدامة بجامعة القاضي عياض بمراكش، ومركز برنولي للعلوم الاقتصادية في جامعة بازل (سويسرا)، بتعاون مع مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، سيعرف تقديم 18 بحثيا أكاديميا مرتبطا بموضوع هذه الدورة، من إنجاز باحثين ينتمون إلى 12 جامعة وطنية ودولية.

وسجل البلاغ أن موضوع هذا الحدث يكتسي أهمية كبرى في سياق المبادرة الأطلسية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي، مبرزا أن اختيار الداخلة لاحتضان هذه الدورة يؤكد على الدور المحوري لهذه المدينة كنقطة انفتاح أساسية للمغرب على المحيط الأطلسي وإفريقيا على حد سواء.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم، خلال اليوم الأول من هذا الحدث، إلقاء مداخلات لعدد من كبار المسؤولين حول الإنجازات والتحديات المرتبطة بالتكامل الاقتصادي في إفريقيا.

كما ستعرف جلسات الحوار، المبرمجة في إطار هذه الدورة، مشاركة سفراء لعدة دول من الساحل، ورؤساء مجموعة من المجالس الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وفاعلين محليين يمثلون مدنا وجهات من إفريقيا، بالإضافة إلى رؤساء جامعات إفريقية مرموقة.

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.