آخر الأخبار
موريتانيا : فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يعلن عن المؤهلين لنهائيات النسخة الخامسة من المسابقة الكبرى للقرآن الكريم

موريتانيا : فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة يعلن عن المؤهلين لنهائيات النسخة الخامسة من المسابقة الكبرى للقرآن الكريم

الإثنين, 20 مايو, 2024 - 14:52

نواكشوط – أعلن فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في موريتانيا، مساء أمس الأحد، عن المؤهلين الثلاث لنهائيات النسخة الخامسة من مسابقة المؤسسة الكبرى في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده .

ويتعلق الأمر بالمتسابق، الشيخ النيه عبد الدائم، الذي حل في المرتبة الأولى عن فرع الحفظ الكامل للقرآن برواية ورش، وخديجة محمد سالم، التي حلت في المرتبة الأولى عن فرع الحفظ الكامل مع مختلف القراءات المتسابقة، ومحمد عبد الله صو، الذي احتل الرتبة الأولى عن فرع الحفظ الجزئي.

وكان فرع المؤسسة بموريتانيا قد بدأ التصفيات الإقصائية يوم 18 ماي الماضي بمسجد الحسن الثاني بنواكشوط، لاختيار الفائزين الذين سيمثلون فرع المؤسسة في الأطوار النهائية للنسخة الخامسة مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

وتنافس على المراتب الأولى في هذه التصفيات الإقصائية من موريتانيا 147 مشارك ومشاركة.

يذكر أن الأمانة العامة لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة نظمت، بالتنسيق مع جميع فروعها في إفريقيا، الأطوار الإقصائية للنسخة الخامسة من مسابقة حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

وتهدف مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، من خلال هذه المسابقة القرآنية، إلى تشجيع الناشئة والشباب الإفريقي على الاهتمام بحفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده و مدارسته.

اقرأ أيضا

بطولة القسم الممتاز لكرة السلة للرجال (النهائي/المباراة الثالثة) .. الفتح الرياضي يفوز على ضيفه جمعية سلا (79-60)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 22:05

تغلب فريق الفتح الرياضي على ضيفه جمعية سلا بنتيجة 79 مقابل 60، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، بقاعة ابن رشد بالرباط، لحساب المباراة الثالثة لنهائي بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (رجال).

شركة الطيران “بينتير” تستأنف رحلاتها الجوية بين الصويرة وجزر الكناري

السبت, 6 يوليو, 2024 في 21:27

استأنفت شركة الطيران “بينتير”، اليوم السبت، رحلاتها الجوية المباشرة بين مطار الصويرة موغادور الدولي ومطار جزر الكناري، لتعزز بذلك الربط بين الوجهتين خلال فصل الصيف للعام الثاني على التوالي.

مراكش.. فنانون صينيون يعبرون عن اعجابهم بتنوع وغنى الفلكلور المغربي

السبت, 6 يوليو, 2024 في 20:37

حرص منظمو المهرجان الوطني للفنون الشعبية على امتداد دورات هذه التظاهرة السنوية التي تحتفل بغنى وتنوع التراث الثقافي اللامادي للمغرب، على الانفتاح على الثقافات الأخرى، كما هو الحال في النسخة الـ53 التي اختارت جمهورية الصين الشعبية ضيفة شرف.