آخر الأخبار
الدورة ال15 للملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى.. ألمع نجوم أم الألعاب يتطلعون إلى التألق

الدورة ال15 للملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى.. ألمع نجوم أم الألعاب يتطلعون إلى التألق

السبت, 18 مايو, 2024 - 18:58

مراكش – عبر ألمع نجوم ألعاب القوى، اليوم السبت بمراكش، عن تطلعهم إلى التألق خلال الدورة ال15 للملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى، ضمن المحطة الرابعة للعصبة الماسية.

وأكد الأبطال المشاركون خلال ندوة صحفية بالملعب الكبير لمراكش الذي سيحتضن مضماره يوم غد الأحد منافسات هذه التظاهرة الدولية، استعدادهم لتسجيل أرقام جديدة في هذا الملتقى الذي يعرف مشاركة أجود العداءات والعدائين ويعتبر من بين محطات العصبة الماسية، ومحطة إعدادية للألعاب الأولمبية.

واعتبروا أن المنافسة ستكون غاية في الندية والإثارة والحماس في مختلف المسابقات، نظرا لقيمة المشاركين في هذا الحدث العالمي، سواء تعلق الأمر بالألعاب الأولمبية وبطولات العالم، أو مختلف محطات العصبة الماسية.

وعرفت هذه الندوة حضور أبرز بطلات وأبطال أم الألعاب على المستوى العالمي، وفي مقدمتهم البطل العالمي والأولمبي في سباق 3000 متر موانع، المغربي سفيان البقالي، والبطلة الأمريكية العالمية شيس جاكسون في رمي الجلة، والأسترالي ماثيو ديني في رمي القرص.

كما شارك في الندوة البطل الأولمبي الكندي أندري دي كراس، الذي سيشارك في سباق 100متر، والسويسرية كامبوندجي موجينكا، بطلة أوروبا في مسافة 200متر، والتي أشارت إلى أن ملتقى محمد السادس يشكل محطة إعدادية بالنسبة لها.

ومثل العدائين المغاربة خلال هذه الندوة المخصصة لتقديم أبرز الأبطال المشاركين، البطل سفيان البقالي بطل العالم في سباق 3000 متر موانع، وبطل أولمبياد طوكيو في المسافة ذاتها، والفائز بالدورة الماضية لملتقى محمد السادس.

وقال البقالي “أشعر بفخر عظيم بتنظيم بلدي المغرب لملتقى محمد السادس الدولي، الذي يصنف ضمن أرقى الملتقيات العالمية في رياضة ألعاب القوى، ويعرف حضورا مكثفا للعدائين العالميين”.

وأضاف “عانيت من الإصابة التي أبعدتني عن التداريب لفترة. بعد الشفاء من الإصابة والاستعداد جيدا، أنا متشوق لخوض السباق”.

وأشار البقالي إلى أن تركيزه منصب على العمل بجد للألعاب الأولمبية المقبلة بباريس، داعيا الجماهير المغربية إلى مساندة وتشجيع الأبطال بملعب مراكش.

من جانبه، قال محمد غزلان، الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، إن هذه الدورة تستضيف نخبة متميزة من الأبطال العالميين والأولمبيين يشكلون طبقا تقنيا استثنائيا يبعث على الإثارة والتشويق ويقدم فرجة رياضية رائعة لكل المتتبعين الشغوفين بألعاب القوى.

وعبر عن أمله في أن ترقى هذه الدورة على غرار سابقاتها إلى ما تطمح إليه لجنة التنظيم من تحطيم أرقام قياسية للملتقى أو أرقام قياسية عالمية، متمنيا لكافة العدائين والعداءات خوض منافسة رياضية تروم التألق وإشعاع وتنمية ألعاب القوى العالمية.

يذكر أن الملتقى الدولي محمد السادس يشكل المرحلة الوحيدة من منافسات العصبة الماسية، التي تجرى على أرض بلد في القارة الإفريقية.

اقرأ أيضا

بطولة القسم الممتاز لكرة السلة للرجال (النهائي/المباراة الثالثة) .. الفتح الرياضي يفوز على ضيفه جمعية سلا (79-60)

السبت, 6 يوليو, 2024 في 22:05

تغلب فريق الفتح الرياضي على ضيفه جمعية سلا بنتيجة 79 مقابل 60، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، بقاعة ابن رشد بالرباط، لحساب المباراة الثالثة لنهائي بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (رجال).

شركة الطيران “بينتير” تستأنف رحلاتها الجوية بين الصويرة وجزر الكناري

السبت, 6 يوليو, 2024 في 21:27

استأنفت شركة الطيران “بينتير”، اليوم السبت، رحلاتها الجوية المباشرة بين مطار الصويرة موغادور الدولي ومطار جزر الكناري، لتعزز بذلك الربط بين الوجهتين خلال فصل الصيف للعام الثاني على التوالي.

مراكش.. فنانون صينيون يعبرون عن اعجابهم بتنوع وغنى الفلكلور المغربي

السبت, 6 يوليو, 2024 في 20:37

حرص منظمو المهرجان الوطني للفنون الشعبية على امتداد دورات هذه التظاهرة السنوية التي تحتفل بغنى وتنوع التراث الثقافي اللامادي للمغرب، على الانفتاح على الثقافات الأخرى، كما هو الحال في النسخة الـ53 التي اختارت جمهورية الصين الشعبية ضيفة شرف.