آخر الأخبار
زيارة السيد سانشيز للمغرب ستعزز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين (خبير إسباني)

زيارة السيد سانشيز للمغرب ستعزز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين (خبير إسباني)

الخميس, 22 فبراير, 2024 - 12:09

مدريد – قال الخبير الإسباني في الشؤون المغاربية، خافيير فرنانديز أريباس، إن زيارة العمل التي قام بها رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، إلى المغرب، الأولى منذ تنصيبه، من شأنها أن تزيد من تعزيز العلاقات الاستراتيجية الثنائية.

وأكد السيد أريباس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “الزيارة شكلت فرصة بالنسبة لكبار المسؤولين في البلدين لمناقشة مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وتنسيق المواقف بشأنها”، مشيرا إلى أن ديناميكية العلاقات الثنائية “تستمد أساسها من التشاور السياسي ومتانة العلاقات الاقتصادية”.

وبالنسبة للخبير الإسباني، فالزيارة أتاحت أيضا للطرفين أن يبحثا “بروح من الصراحة والإخلاص”، سبل مواصلة تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الجارين، اللذين يعملان من أجل شراكة مثالية تسترشد بالقيم والمصالح المشتركة.

وتابع أن “الرباط ومدريد تظهران إرادة سياسية وتصميما من أجل التوصل إلى اتفاقات حول مختلف القضايا، في سياق إقليمي يتسم بتحديات أمنية كبرى، خاصة في منطقة الساحل”.

وشدد الخبير الإسباني على أهمية المبادرة الملكية الرامية إلى تحويل الساحل الأطلسي لإفريقيا إلى منطقة سلام واستقرار ورخاء مشترك، مضيفا أن الحكومة الإسبانية “مدعوة إلى دعم هذه المبادرة التي تتوخى إرساء التنمية والاستقرار الإقليمي”.

يذكر أن رئيس الحكومة الإسبانية أجرى، أمس الأربعاء، زيارة عمل للمغرب، تميزت بالاستقبال الذي خصه به صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

وتندرج هذه الزيارة في إطار استمرارية الدينامية التي أطلقتها المرحلة الجديدة للعلاقات الثنائية، والتي تم تدشينها منذ اللقاء بين صاحب الجلالة، أعزه الله، ورئيس الحكومة الإسبانية في أبريل 2022، والذي توج باعتماد البيان المشترك بين البلدين.

اقرأ أيضا

الأحكام القضائية الإدارية في مواجهة أشخاص القانون العام.. تنفيذ 5458 حكما خلال السنوات الثلاثة الأخيرة (وزير العدل)

الإثنين, 8 يوليو, 2024 في 19:16

أفاد وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن عدد الأحكام القضائية الإدارية في مواجهة أشخاص القانون العام، التي تم تنفيذها، بلغ 5458 خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، وذلك بنسبة 38 في المائة.

كرة القدم.. تعيين بوشعيب لحرش رئيسا للجنة المركزية للتحكيم (جامعة)

الإثنين, 8 يوليو, 2024 في 14:30

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الاثنين، تعيينها للسيد بوشعيب لحرش رئيسا للجنة المركزية للتحكيم.

المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات يبرز ببرازافيل المساهمة الكبيرة للمغرب في الجهود الدولية للتدبير المستدام للغابات

الإثنين, 8 يوليو, 2024 في 14:25

سلط المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات، عبد الرحيم هومي، مؤخرا ببرازافيل، الضوء على مساهمة المغرب الكبيرة في الجهود الدولية للتدبير المستدام للغابات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية