العيون على موعد مع فعاليات الدورة الـ 15 للملتقى الدولي للطالب

العيون على موعد مع فعاليات الدورة الـ 15 للملتقى الدولي للطالب

الخميس, 15 فبراير, 2024 - 14:38

العيون – احتضن قصر المؤتمرات بالعيون، يومين 13 و14 فبراير الجاري، فعاليات الدورة الخامسة عشر للملتقى الدولي للطالب، الذي تنظمه “مجموعة الطالب المغربي”.

ويعد هذا الملتقى، المنظم بتعاون وتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مناسبة لخلق تواصل مباشر بين الطلبة والمؤسسات التعليمية العليا، وموعدا لإطلاع التلاميذ وتوجيههم ومدهم بالمعلومات المرتبطة بمختلف مسالك الدراسات العليا، سواء بالمغرب أو الخارج.

كما يشكّل هذا الموعد فرصة لتعبئة مختلف الفاعلين بالقطاعين العام والخاص، من أجل تحسين مواكبة الشباب وإبراز إمكاناتهم، وتوجيه الكفاءات بشكل أمثل وتمكينها من النجاح في أفق تسهيل ولوجها إلى سوق الشغل بشكل سلس.

وقال المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، محمد البشير التوبالي، إن هذا الملتقى يهدف إلى إطلاع التلاميذ والطلبة، عن قرب، على المعلومات المتعلقة بالتخصصات الدراسية لمرحلة ما بعد البكالوريا، وتوجيههم لاختيار الشُّعب التي تتناسب مع مؤهلاتهم وتكوينهم.

وأضاف السيد التوبالي، في تصريح للصحافة، أن الملتقى، الذي يعرف مشاركة عدد من المؤسسات الجامعية والمدارس العليا والمهنية، يتوخى مواكبة التلاميذ والطلبة في تحديد مساراتهم المهنية، من خلال تمكينهم من المعلومات الضرورية المتعلقة بتكوينات ما بعد البكالوريا والمهن التقليدية والصاعدة، في إطار تبادل للمعلومات بين مختلف المتدخلين.

من جهته، أكد المدير العام لـ “مجموعة الطالب المغربي”، محسن برادة، أن هذه الدورة تميزت بمشاركة 54 مؤسسة مغربية وأجنبية للتعليم العالي والتكوين المهني، مشيرا إلى أن هذه الملتقيات تمنح نفسا جديدا للتلاميذ من أجل اختيار توجه دراسي أو مهني يلائم إمكانياتهم ومؤهلاتهم.

وحسب المنظمين، فقد نجح هذا الملتقى، الذي أضحى موعدا سنويا، في استقطاب حوالي 8 آلاف تلميذ وتلميذة وأولياء أمورهم بغية إطلاعهم على فرص التكوين المناسب، وخلق فضاء مباشر للتواصل بين التلاميذ وأولياء أمورهم مع المسؤولين التربويين.

وتميز هذا اللقاء بالتوقيع على اتفاقية شراكة بين المديرية الإقليمية لوزارة التربية والوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالعيون، و”مجموعة الطالب المغربي”.

اقرأ أيضا

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:44

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.