آخر الأخبار
تسليم الشواهد لخريجي المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بالدار البيضاء

تسليم الشواهد لخريجي المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بالدار البيضاء

الإثنين, 29 يوليو, 2013 - 18:42

الدار البيضاء – تم يوم الاثنين بالمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بالدار البيضاء تسليم شواهد التخرج لحوالي 176 خريجا من فوج السنة الثالثة للمعهد، مسجلا بذلك نسبة نجاح بلغت 98 في المائة. وتم لأول مرة تسليم الشواهد لحوالي 35 خبيرا محاسبا من الشعبة المغربية، فيما تمكن 200 طالب من الحصول على شهادة الماستر المتخصص، كما استفاد خريجو هذه السنة من ستة أشهر من التبادل مع مدارس أجنبية مما مكنهم من الانفتاح على الثقافات الأخرى ومقارنة تكوينهم مع التكوينات الأخرى، وحصول حوالي 15 منهم على شهادة مزدوجة بفضل اتفاقات الشراكة بين المعهد ومدارس التجارة العليا الفرنسية بكل من نانت وروين ومونبوليي.   وهنأت الكاتبة العامة لوزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة السيدة مونية بوستة، بهذه المناسبة، خريجي المعهد والطاقم التعليمي والإداري على هذه النتائج الإيجابية، مشيرة إلى أن المعهد، الذي نجح في أن يتمركز كرائد بهذا الخصوص على الصعيد الوطني، استفاد باستمرار من دعم الدولة انطلاقا من عزيمة قوية لجعله ضمن معاهد التكوين المتميزة.
وأضافت السيدة بوستة أن المعهد مطالب بتطوير ومضاعفة هذا المستوى من خلال جودة وإغناء برنامجه التكويني، والانفتاح على الشراكة الدولية وكذلك التقارب مع القطاع الخاص الذي يشكل عنصرا أساسيا.
من جهته، أعرب المدير العام للمعهد السيد محمد الموفق عن ارتياحه لنسبة النجاح المسجلة هذه السنة مؤكدا أن هذه المؤسسة تولي أهمية للتعليم والاعتراف العمومي لهيئة التكوين، معبرا عن شكره للطاقم البيداغوجي والإداري على الجهود المبذولة طوال السنة على مستوى البحث والإنتاجية.

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية