القمة العالمية لريادة الأعمال بمراكش.. فرصة ذهبية للترويج لوجهة المغرب كبوابة اقتصادية مفتوحة على العالم (وزارة الخارجية الأمريكية)

القمة العالمية لريادة الأعمال بمراكش.. فرصة ذهبية للترويج لوجهة المغرب كبوابة اقتصادية مفتوحة على العالم (وزارة الخارجية الأمريكية)

الخميس, 20 نوفمبر, 2014 - 19:33

مراكش – من مبعوثي الوكالة –  قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية باللغة العربية السيد جوشوا بيكر، يوم الخميس بمراكش، إن القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال تعد “فرصة من ذهب” بالنسبة للمغرب من أجل الترويج لوجهة المملكة كبوابة اقتصادية مفتوحة ليس فقط على المنطقة العربية وإفريقيا، ولكن أيضا على العالم. 

وأبرز السيد بيكر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة الافتتاح الرسمي لهذا الموعد الهام الذي ينظم لأول مرة في بلد إفريقي، أن “مناخ الأعمال مشجع جدا في المغرب سواء على مستوى الاقتصاد أو التجارة، وأن المستقبل يبدو واعدا بالنسبة للمملكة ولكل المغاربة”.
وأكد، في هذا الصدد، أن الولايات المتحدة تطمح إلى تشجيع التنمية الاقتصادية في المغرب “البلد المفتوح على المقاولة في إفريقيا والشرق الأوسط”.
وأضاف أن الرئيس باراك أوباما كان واضحا عندما قال إن المغرب يعد شريكا استراتيجيا للولايات المتحدة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، مشيرا إلى المبادرات الأمريكية الموجهة لدعم المغرب، وتطوير برامج مواكبة لأصحاب مشاريع المقاولات المبتكرة، فضلا عن الجهود الرامية إلى تشجيع تقاسم التجارب الناجحة.
واعتبر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال ناجحة بكل المقاييس، بالنظر إلى الحضور الكبير للخبراء والفاعلين الاقتصاديين الأمريكيين، الذين تحذوهم الرغبة في المساهمة الإيجابية في التبادلات.
وتجمع الدورة الخامسة للقمة العالمية لريادة الأعمال، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى غاية 21 نونبر الجاري تحت شعار “تسخير قوة التكنولوجيا لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال” ، ما لا يقل عن ثلاثة آلاف من رجال ونساء الأعمال ورؤساء الدول وكبار المسؤولين الحكوميين وحاملي مشاريع وخبراء من مختلف دول العالم.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.