آخر الأخبار
قمة مراكش لريادة الاعمال : البنك المغربي للتجارة الخارجية يعلن عن جائزة لريادة الاعمال الافريقية بقيمة مليون دولار

قمة مراكش لريادة الاعمال : البنك المغربي للتجارة الخارجية يعلن عن جائزة لريادة الاعمال الافريقية بقيمة مليون دولار

الخميس, 20 نوفمبر, 2014 - 18:07

مراكش- من مبعوثي الوكالة- أعلن الرئيس المدير العام لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية عثمان بنجلون اليوم الخميس بمراكش، استعداد مجموعته البنكية تخصيص جائزة سنوية لتشجيع الروح المقاولاتية الافريقية، تصل قيمتها إلى مليون دولار.

وتم الاعلان عن هذه الجائزة خلال أشغال ورشة حول موضوع “كيف يتحدى المقاولون والمواهب الحدود”، نظمت في إطار القمة العالمية الخامسة لريادة الاعمال التي تحتضنها مراكش إلى غاية 21 نونبر الجاري، تحت شعار “تسخير التكنولوجيا لتعزيز الابتكار وريادة الاعمال”.
وقال السيد بنجلون أنه سيتم وضع هذه الجائزة بشراكة مع الأطراف المعنية المشهود لها بالخبرة والكفاءة والمعترف بها دوليا ، مضيفا أن من شأن هذه المبادرة أن تضفي مزيدا من الاشعاع على مجموعته البنكية.
وأوضح السيد بنجلون في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الجائزة التي رصد لها مبلغ هام ، موجهة بشكل خاص للمقاولين الافارقة الشباب، مضيفا أنه سيتم منحها سنويا ابتداء من العام القادم.
وأضاف أنه سيتم لاحقا نشر شروط الترشيح لهذه الجائزة على موقع المجموعة على الانترنيت، مبرزا أن لجنة تحكيم تضم شخصيات وازنة من مختلف الآفاق ستبت في الترشيحات لنيل جائزة ريادة الاعمال الافريقية.
وخلال مشاركته في هذه الورشة، تطرق السيد بنجلون إلى النجاحات التي حققتها مجموعته وسياستها التوسعية دوليا ولاسيما في القارة الافريقية، كما قدم للمقاولين الشباب المشاركين في هذا الورش نصائح لتكريس مشاريعهم والقيم الاساسية للنجاح في فن ريادة الاعمال.

اقرأ أيضا

نوال المتوكل “فخورة” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وتأمل أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في الأولمبياد

الجمعة, 26 يوليو, 2024 في 10:32

أعربت البطلة الأولمبية المغربية السابقة نوال المتوكل، اليوم الجمعة، عن “فخرها” بإعادة انتخابها نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، متمنية أن يحصد المغرب أكبر عدد من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

إقليم الرحامنة.. تدشين مشاريع تنموية بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 عيد العرش المجيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 23:08

جرى، اليوم الخميس، تدشين عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرحامنة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد.

إقليم تاوريرت.. إطلاق مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:44

تم اليوم الخميس، على مستوى إقليم تاوريرت، إطلاق وتقديم مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد.