مباراة المغرب-الكونغو الديمقراطية.. الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوقف وليد الركراكي، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تقرر الاستئناف

مباراة المغرب-الكونغو الديمقراطية.. الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوقف وليد الركراكي، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تقرر الاستئناف

الأربعاء, 24 يناير, 2024 - 19:51

الرباط – قررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم إيقاف مدرب المنتخب الوطني، وليد الركراكي، أربع مباريات، اثنتان منها موقوفة التنفيذ، وهو القرار الذي وصفته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بـ “المجحف”.

وأعلنت الجامعة، في بلاغ اليوم الأربعاء، أنها قررت استئناف قرار إيقاف السيد الركراكي على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الكونغو الديمقراطية (1-1)، برسم الجولة الثانية للمجموعة السادسة من منافسات كأس إفريقيا لكرة القدم 2023.

وأبرزت أن الأمر يتعلق بقرار “مجانب للصواب، خاصة وأن الوقائع أظهرت أن السيد الركراكي لم يصدر منه أي تصرف يخل بالروح الرياضية”.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أدانت، أول أمس الاثنين، “دون الدخول في منطق الاتهامات”، كل التصرفات غير الرياضية التي تلت مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره الكونغو الديموقراطية.

وأكدت، في بيان توضيحي، على “العلاقات المتميزة والتاريخية بين المملكة المغربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وكذا روابط الأخوة بين الشعبين”.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.