آخر الأخبار
الدورة السابعة للجمعية العامة لـ “فابا”.. التوقيع على خمس اتفاقيات ثنائية للتعاون

الدورة السابعة للجمعية العامة لـ “فابا”.. التوقيع على خمس اتفاقيات ثنائية للتعاون

الثلاثاء, 23 يناير, 2024 - 16:48

  سلا – تم، اليوم الثلاثاء بسلا، التوقيع على خمس اتفاقيات ثنائية للتعاون بين وكالات أعضاء في الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا)، خلال اختتام أشغال الدورة السابعة للجمعية العامة للفيدرالية.

وهكذا، وقعت وكالة المغرب العربي للأنباء أربع اتفاقيات تعاون مع كل من وكالة الأنباء الإيفوارية، والوكالة الغينية للأنباء، والوكالة النيجيرية للأنباء، ووكالة أنباء أنغولا.

ووقع على هذه الاتفاقيات المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد فؤاد عارف، مع كل من السيدة أومو باري سانا، المديرة المركزية لوكالة الأنباء الإيفوارية، والسيد فرانسوا مارا، المدير العام لوكالة الأنباء الغينية، والسيد علي محمد علي، الرئيس المدير العام للوكالة النيجيرية للأنباء، والسيد جوسوي سالوسوفا إيزاياس، رئيس مجلس إدارة وكالة أنباء أنغولا.

وتتوخى هذه الاتفاقيات، على الخصوص، تعزيز التعاون بين وكالة المغرب العربي للأنباء وهذه الوكالات الأربع وتوطيد علاقاتها المهنية، لا سيما عبر تبادل الخدمات التحريرية (النشرات الإخبارية، والصور، والتسجيلات الصوتية، والفيديو، والرسوم البيانية).

كما تم التوقيع على اتفاقية تعاون بين وكالة الأنباء الغينية ووكالة الأنباء الإيفوارية قصد تعزيز تعاونهما وتوطيد علاقاتهما المهنية.

وتميزت أشغال الدورة السابعة للجمعية العامة للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا)، المنعقدة تحت شعار “الإعلام الإفريقي.. رهان سيادي رئيسي”، بمناقشة مخطط عمل الفيدرالية برسم سنة 2024، وكذا تدارس واعتماد تقرير الدورة السادسة للجمعية العامة، والتقرير الخاص باجتماعات المجلس التنفيذي، وتقرير الندوات التكوينية والتقرير المالي.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.