آخر الأخبار
رئاسة مجلس حقوق الإنسان دليل على أن المغرب يتمتع بمنظومة حقوق إنسان “عادلة ومنفتحة للغاية” (أكاديمي نيجيري)

رئاسة مجلس حقوق الإنسان دليل على أن المغرب يتمتع بمنظومة حقوق إنسان “عادلة ومنفتحة للغاية” (أكاديمي نيجيري)

الجمعة, 12 يناير, 2024 - 9:39

أبوجا –  قال أستاذ الإقتصاد السياسي بجامعة أبوجا بنيجيريا فاروق بيبي فاروق، إن انتخاب المغرب رئيسا لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، يؤكد أن “المملكة تمتلك منظومة لحقوق الإنسان، عادلة ومنفتحة للغاية”.

وأوضح فاروق، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “إسناد رئاسة هذا المجلس للمغرب يؤكد أن المملكة تتمتع بمنظومة لحقوق الإنسان عادلة ومنفتحة للغاية، مما ولد لدى شعبها شعور بالحرية والرقي لا ينبغي تجاهله.

وأكد أن “هذا دليل أيضا على أن المغرب، في عهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يشهد استقرارا سياسيا ومشاركة أصيلة لمواطنيه في شؤون الدولة”، مهنئا المغرب ملكا وشعبا على رئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

من جهة أخرى، أبرز الأكاديمي التحديات الجدية التي سيتعين على المملكة المغربية مواجهتها خلال ولايتها على رأس مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وأشار أيضًا إلى أن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة هو هيئة حكومية دولية مسؤولة عن تكريس وحماية حقوق الإنسان لكل مواطن في جميع أنحاء العالم.

وانتخب المغرب الأربعاء، لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للعام 2024، خلال تصويت أجري في جنيف.

وأبرزت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في بلاغ، أن انتخاب المغرب، لأول مرة في تاريخه، لرئاسة هذه الهيئة الأممية المرموقة، يعد اعترافا من قبل المجتمع الدولي بالرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان.

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.