آخر الأخبار
رئاسة المغرب لمجلس حقوق الإنسان اعتراف بالتقدم الذي أحرزته المملكة في مجال حقوق الإنسان (المركز النيجيري للدراسات العربية)

رئاسة المغرب لمجلس حقوق الإنسان اعتراف بالتقدم الذي أحرزته المملكة في مجال حقوق الإنسان (المركز النيجيري للدراسات العربية)

الجمعة, 12 يناير, 2024 - 8:39

أبوجا –  أكد مدير المركز النيجيري للدراسات العربية، محمد بن عبد الباقي الخضر، أن انتخاب المغرب رئيسا لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للعام  2024، يعد اعترافا بالتقدم والتطور الذي حققته المملكة في مجال حقوق الإنسان.

وأبرز  السيد بن عبد الباقي الخضر، في تصريح له،  أن “هذا تطور مهم ولافت نسعد به، خاصة أنه ستكون له انعكاسات ودلالات بالنظر لما يتمتع به المغرب من مكانة على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

وأضاف “إننا نعول خلال رئاسة المملكة المغربية لهذا المجلس الدولي المهم أن تشهد الملفات العالقة تطورا وانفراجا في هذا المجال”.

و انتخب المغرب، الأربعاء، لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لسنة 2024، خلال تصويت أجري في جنيف.

ومن بين أعضاء المجلس السبعة والأربعين، أيد 30 عضوا ترشيح المغرب، مقارنة بجنوب إفريقيا التي حصلت على 17 صوتا فقط.

وأبرزت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في بلاغ، أن انتخاب المغرب، لأول مرة في تاريخه، لرئاسة هذه الهيئة الأممية المرموقة، يعد اعترافا من قبل المجتمع الدولي بالرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان.

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.