انتخاب المغرب لرئاسة مجلس حقوق الإنسان “تكريس للتقدم المحرز” في هذا المجال (أكاديمي إسباني)

انتخاب المغرب لرئاسة مجلس حقوق الإنسان “تكريس للتقدم المحرز” في هذا المجال (أكاديمي إسباني)

الأربعاء, 10 يناير, 2024 - 15:57

مدريد – أكد الأكاديمي الإسباني أوليفر كلاين، اليوم الربعاء، أن انتخاب المغرب لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة برسم سنة 2024 “يؤكد التقدم الذي أحرزته المملكة في مجال حماية حقوق الإنسان واحترامها”.

وقال السيد كلاين في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “هذه الانتخابات هي، دون أدنى شك، تكريس لمسلسل وسياسة شاملة مكنت من ترسيخ إنجازات المغرب في مجال احترام حقوق الإنسان وتعزيز مبادئ دولة الحق”.

وشدد أنه “لا يمكن لأحد أن يتجاهل التقدم الذي أحرزه المغرب في مجال حقوق الإنسان. ونتيجة لذلك، حصلت المملكة على ثقة معظم الدول الأعضاء في المجلس”.

وأشار الأكاديمي الإسباني إلى أن “هذا التكريس يؤكد التزام المغرب بالمبادئ العالمية لحقوق الإنسان وعزمه على تعزيز قيم السلام”.

وقال السيد كلاين إن “المغرب سيلعب بالتأكيد دوره بأفضل طريقة ممكنة لتعزيز مهمة المجلس”.

وتم انتخاب المملكة المغربية، وبشكل متميز، لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة برسم سنة 2024، عقب تصويت جرى اليوم الأربعاء بجنيف.

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في بلاغ أن 30 عضوا من مجموع الأعضاء الـ 47 بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، أيدوا ترشيح المغرب، مقابل ترشيح جنوب إفريقيا الذي لم يحصل سوى على 17 صوتا.

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.