آخر الأخبار
وجدة.. مجهودات أمنية لمواكبة احتفالات رأس السنة

وجدة.. مجهودات أمنية لمواكبة احتفالات رأس السنة

الإثنين, 1 يناير, 2024 - 19:32

وجدة – مع حلول السنة الميلادية الجديدة 2022، عبأت مصالح أمن وجدة مختلف عناصرها من أجل تأمين السير العادي للطرقات، وتعزيز استتباب الأمن بالمدينة ومناطق نفوذها.

وهكذا، اتخذت ولاية أمن وجدة سلسلة من التدابير الاستثنائية لضمان أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم في ليلة رأس السنة، بما في ذلك انتشار العناصر الأمنية في مختلف المحاور الطرقية والمواقع الهامة بالمدينة، وكذا تكثيف دوريات المراقبة بمختلف الأحياء.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد عميد الشرطة الإقليمي، سعيد الداودي، نائب والي أمن وجدة، أن ولاية الأمن وضعت بروتوكولا خاصا بالتدابير والإجراءات الأمنية وحفظ النظام يتضمن خطة عمل مندمجة وشاملة تنبني بالأساس على الاستباقية والتواجد الأمني في الشارع، بالإضافة إلى تعبئة جميع الموارد البشرية واللوجيستيكية الرامية إلى تأمين سلامة المنشآت والأشخاص وكذا ممتلكاتهم.

وأبرز السيد الداودي، أنه من جملة التدابير التي تضمنتها خطة العمل هاته، تكثيف التواجد الأمني في محيط ومداخل المدينة عبر مضاعفة عدد السدود القضائية ونقط المراقبة وتوفير الحصيص الكامل لها من أجل أن تطلع بمهامها المتمثلة في المراقبة، مضيفا أنه تم أيضا نشر عدد كبير من عناصر شرطة السير والجولان بجميع تقاطعات ومحاور المدينة من أجل توفير ضمان انسيابية في السير، وجزر مخالفي حركة السير، والوقاية من الحوادث والحد منها.

وبخصوص التواجد الأمني في مختلف محاور وأحياء المدينة، أشار السيد الداودي إلى أنه تم مضاعفة الدوريات الراكبة والراجلة وذلك تدعيما للإحساس بالأمن لدى الساكنة والوقاية من أي شائبة أمنية.

من جهته، أكد حسن النجاري، عميد شرطة ممتاز، رئيس الخلية الولائية للتواصل بولاية أمن وجدة، في تصريح مماثل، أن الولاية لا تدخر أي جهد من أجل توظيف أمثل لجميع الإمكانيات البشرية واللوجيستيكية وفق خطة تروم بالأساس تعزيز استتباب الأمن، وتأمين الأماكن الحساسة، وتوفير السيولة في السير والجولان، بالإضافة إلى تنصيب سدود قضائية لمراقبة الوافدين على المدينة.

من جهة أخرى، عملت محلات بيع الحلويات بالمدينة على تكثيف استعداداتها لاستقبال السنة الجديدة، وذلك من أجل على إرضاء أذواق الزبناء الذين توافدوا عليها بكثافة لاقتناء حلويات رأس السنة.

وفي هذا السياق، أكد مسؤول عن محل مخبزة وبيع الحلويات، “نلاحظ أن هناك إقبالا لافتا على الكعكات والحلويات التي تلقى رواجا منقطع النظير خلال فترة نهاية السنة “، موضحا أن المحل يقترح تشكيلة متنوعة من الحلويات لإرضاء جميع الأذواق.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.