آخر الأخبار
منتدى التعاون العربي الروسي بمراكش.. السيد بوريطة يجري مباحثات ثنائية مع عدد من وزراء الخارجية العرب

منتدى التعاون العربي الروسي بمراكش.. السيد بوريطة يجري مباحثات ثنائية مع عدد من وزراء الخارجية العرب

الأربعاء, 20 ديسمبر, 2023 - 21:15

مراكش – أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء بمراكش، مباحثات ثنائية مع عدد من وزراء الخارجية العرب، وذلك عقب اختتام الدورة السادسة لمنتدى التعاون العربي الروسي.

وهكذا، تباحث السيد بوريطة مع كل من المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي بليبيا، طاهر سالم الباعور، ووزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك،ووزير الخارجية والمغتربين اللبناني، عبد الله بوحبيب، تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وبحثت هذه اللقاءات الثنائية سبل تكثيف التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والثقافية، مع استعراض مسيرة التنسيق المثمر بين المغرب والدول العربية في مختلف القضايا الإقليمية وسبل الارتقاء بالعلاقات العربية العربية إلى المستويات المنشودة لما فيها مصلحة شعوب المنطقة.

وشكلت هذه المباحثات مناسبة لاستعراض المستجدات الإقليمية ومواقف المملكة المغربية الداعمة للعمل العربي المشترك والتنسيق بين البلدان العربية في المجالات التي تهم الأزمات الإقليمية، لاسيما القضية الفلسطينية.

وتأتي هذه المباحثات الثنائية عقب اختتام الدورة السادسة من منتدى التعاون العربي الروسي، وهو الاجتماع ذو الطابع الإقليمي الذي انعقد على مستوى وزراء الخارجية، وفقا لمذكرة التفاهم التي وقعتها جامعة الدول العربية وروسيا سنة 2009.

وركزت المناقشات والأشغال خلال هذا المنتدى على التعاون بين روسيا والعالم العربي، وذلك وفقا للممارسات الجاري بها العمل.

وتعززت أهمية هذا المنتدى خلال السنوات الأخيرة كمنصة لتبادل وجهات النظر وتنسيق المواقف بشأن القضايا المختلفة على المستوى الإقليمي والدولي، أخذا في الاعتبار الاهتمامات والأولويات المشتركة التي تجمع الجانبين العربي والروسي في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

أسبوع الفرس 2024 .. المقدم رئيس سفيان شنتاف يفوز بالبطولة الوطنية العسكرية للقفز على الحواجز للفئة “باء”

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 18:28

فاز المقدم رئيس سفيان شنتاف، اليوم الخميس، صحبة الفرس “غارالدا”، بلقب البطولة الوطنية العسكرية للفئة “باء” في القفز على الحواجز، برسم الدورة ال39 لأسبوع الفرس المقام حاليا بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية