“اقتصاد الرياضة” موضوع ورشة بأكادير

“اقتصاد الرياضة” موضوع ورشة بأكادير

الأربعاء, 13 ديسمبر, 2023 - 23:18

أكادير – شكل “اقتصاد الرياضة” موضوع ورشة نظمت اليوم الأربعاء بأكادير، بمبادرة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

وخلال هذا اللقاء المنعقد بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، في إطار الجولة الجهوية للمجلس بالجامعات المغربية عبر مختلف جهات المملكة، أشار الكاتب العام للمجلس، يونس بنعكي، إلى أن الرياضة تشكل محركا اقتصاديا حقيقيا لخلق الثروة وفرص الشغل، مشيرا إلى أنه مع وجود عدد كبير من فئة الشباب، يمكن لهذا القطاع أن يساهم في دينامية التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد.

وبعد تقييم اقتصاد الرياضة في المغرب، فضلا عن عملية خلق القيمة بالرياضة، استعرض السيد بنعكي الأنشطة المرتبطة مباشرة بالرياضة، كحجز التذاكر (في شباك التذاكر أو عبر الإنترنت)، وحقوق وسائل الإعلام، والتمويل، والترويج، والمعدات والبنية التحتية وغيرها.

وحسب المجلس، يغطي “اقتصاد الرياضة” أيضا، مجالات البيع والإعلانات والعلاقات العامة، فضلا عن الخدمات المالية والتلفزيون والإعلام والنظام الصحي والسياحة.

وفي هذا السياق، أشار الكاتب العام للمجلس، إلى إنجاز المنتخب الوطني لكرة القدم خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة بقطر والصدى الإعلامي الذي قدمه على المستوى العالمي، مما يؤكد أهمية الرياضة كأداة فعالة للتسويق للمغرب عبر العالم.

وأوضح السيد بنعكي، أن المجلس كان قد أصدر رأيا حول تحليل مختلـف عناصر سلسلة القيمة المتعلقة بهذا القطاع، من أجل اقتـراح المداخل الكفيلة بتنظيمه على نحو أمثل وهيكلته وإضفاء الطابـع الاحترافـي عليـه، وجعله صناعة قائمـة الذات، بمـا ينسجم مع توجهات النمـوذج التنموي الجديـد.

يذكر أن القافلة الجهوية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي تعد مناسبة للقاء طالبات وطلبة الجامعات المغربية عبر جهات المملكة، للتواصل والتعريف بمهام وإنتاجات المجلس من قلب الجامعة، ودعوة الطالب للمساهمة في سيرورة بلورة آرائه، ولاسيما عبر المنصة الرقمية التشاركية “ouchariko.ma”.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.