كوب 28.. مشاركة متميزة لجماعة الدار البيضاء

كوب 28.. مشاركة متميزة لجماعة الدار البيضاء

الأحد, 10 ديسمبر, 2023 - 14:18

الدار البيضاء – شارك وفد مهم من المنتخبين المحليين بجماعة الدار البيضاء، في الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (COP28) المنعقدة خلال الفترة من 30 نونبر إلى 12 دجنبر الجاري بدبي.

وذكر بلاغ لمجلس جماعة الدار البيضاء، أن التزام مدينة الدار البيضاء في القضايا البيئية يتجلى من خلال العمل على إنجاز المشاريع المبرمجة في مخطط عمل الجماعة 2022-2026، مما يؤكد الدور المحوري للمدينة في التحول البيئي والاقتصاد الأخضر الشامل.

وبهذه المناسبة، شارك الوفد بقيادة رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، بكثافة في المناقشات حول المناخ من خلال تسليط الضوء على الدور الحاسم الذي تلعبه السلطات المحلية في الجهود الرامية إلى التخفيف من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري والحياد الكربوني.

علاوة على ذلك، شاركت السيدة الرميلي، بدعوة من مؤسسة بلومبرغ الخيرية، في القمة المحلية الأولى للعمل المناحي، وذلك بهدف التأكيد على الدور الأساسي للجهات الفاعلة المحلية في خفض البصمة الكربونية وتسريع الجهود الوطنية نحو التحول البيئي والاقتصاد الأخضر الشامل.

و تمحورت النقاشات خلال هذا المؤتمر حول آليات تنفيذ مخطط العمل الجماعي، والتأكيد على مفهوم “المدينة الخضراء الشاملة والذكية”. وعلى هامش الحدث، أجرت السيدة الرميلي أيضا محادثات مع الأمينة العامة للمدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية (UCLG)، إميليا سايز كارانسيدو، ركزت على السبل التي من شأنها تمكين الدار البيضاء من المساهمة في برامج الاندماج الدولية.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.