آخر الأخبار
الشراكة بين المغرب والإمارات العربية المتحدة تعزز مكانة المملكة كـ”بوابة لإفريقيا” (سياسية شيلية)

الشراكة بين المغرب والإمارات العربية المتحدة تعزز مكانة المملكة كـ”بوابة لإفريقيا” (سياسية شيلية)

الأربعاء, 6 ديسمبر, 2023 - 17:16

سانتياغو – أكدت كريستينا أوريانا، النائبة السابقة لرئيس حزب الديمقراطية المسيحية وعضو مجلس إدارة مؤسسة “أمريكا اللاتينية/إفريقيا القرن 21″، أن الشراكة المبتكرة والمتجددة والراسخة الموقعة بين المغرب والإمارات العربية المتحدة تتيح للمملكة “تعزيز مكانتها كبوابة لإفريقيا” وجذب المزيد من الاستثمارات المستدامة.

وقالت كريستينا أوريانا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “من المهم للغاية أن نسجل أن المملكة تعزز مكانتها كبوابة نحو إفريقيا وكأرض استقبال للاستثمارات التي تهدف إلى تنمية الأقاليم والحفاظ على البيئة.. يتعلق الأمر بلا شك بأخبار ممتازة”.

وأضافت أن هذه الشراكة الجديدة بين البلدين الشقيقين “تسلط الضوء على الرؤية الملكية المتمثلة في تعزيز الحوار والانفتاح الاقتصادي من أجل جعل المغرب فاعلا عالميا أكثر تنافسية”.

وفي تقدير السياسية الشيلية، فإن هذه الشراكة بين المغرب والإمارات العربية المتحدة ستنعكس، بالتأكيد، بشكل إيجابي على الاقتصاد والتنمية في المملكة.

و تم التوقيع على إعلان “نحو شراكة مبتكرة ومتجددة وراسخة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة” يوم الاثنين الماضي بأبو ظبي من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف الارتقاء بالعلاقات والتعاون الثنائي إلى آفاق أوسع، عبر شراكات اقتصادية فاعلة، تخدم المصالح العليا المشتركة وتعود بالتنمية والرفاه على الشعبين الشقيقين.

اقرأ أيضا

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية