آخر الأخبار
الداخلة: جموع المصلين يؤدون صلاة الاستسقاء طلبا للغيث

الداخلة: جموع المصلين يؤدون صلاة الاستسقاء طلبا للغيث

الجمعة, 1 ديسمبر, 2023 - 21:58

الداخلة – أُقيمت، اليوم الجمعة بالداخلة، صلاة الاستسقاء، تنفيذا للأمر المولوي السامي لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وذلك إحياء لسنة النبي المصطفى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كلما قل وانحبس المطر عن الناس واشتدت الحاجة إليه.

وأقيمت الصلاة بمسجد “الدرهم” بحضور على الخصوص، عامل إقليم أوسرد عبد الرحمن الجواهري، والكاتب العام لولاية الداخلة وادي الذهب، كريم أنزالي، ومنتخبين محليين، وشخصيات مدنية وعسكرية.

وفي جو من الخشوع، تجمع المصلون أمام مسجد ” الدرهم” حيث رفعوا أكف الضراعة إلى الباري جلت قدرته بأن ينشر رحمته على البلاد والعباد وينزل المطر على كافة ربوع المملكة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أبرز المندوب الجهوي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بجهة الداخلة وادي الذهب، عبد القادر العليوي، أن صلاة الاستسقاء هي سنة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كلما انحبس الغيث.

وأشار السيد العليوي، إلى أنه وجريا على هذه السنة النبوية الحميدة، أمر أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإقامة صلاة الاستسقاء عبر مختلف أقاليم وجهات المملكة، متضرعا إلى الباري عز وجل بأن يحفظ صاحب الجلالة ويمتع جلالته بموفور الصحة والعافية.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أعلنت عن إقامة صلاة الاستسقاء بالمصليات والمساجد الجامعة، بمختلف جهات وأقاليم المملكة اليوم الجمعة، تنفيذا للأمر المولوي السامي.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أنه “جريا على سنة جده المصطفى صلى الله عليه وسلم في الاستسقاء كلما انحبس المطر، قرر أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعز الله أمره، إقامة صلاة الاستسقاء تخشعا وتضرعا إلى الباري جلت قدرته، أن يسقي عباده وبهيمته، وينشر رحمته، ويحيي بلده الميت، فهو سبحانه وتعالى الملاذ والمرتجى، “وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته”.

اقرأ أيضا

تكريم سفيرة المغرب ببوغوتا من قبل الجمعية الكولومبية للصحافة والاعلام

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 13:23

تم، أمس الخميس، ببوغوتا، تكريم سفيرة المغرب في كولومبيا، فريدة لوداية، من قبل الجمعية الكولومبية للصحافة والاعلام، وهي أهم تنظيم مهني في المجال الإعلامي بهذا البلد، والتي وشحتها ب”ميدالية القانون والديمقراطية فرانسيسكو دي باولا سانتاندير”، فئة “الصليب الكبير من الدرجة الاستثنائية”.

النجم اللبناني راغب علامة يضيء سماء منصة أنفا بارك بالدار البيضاء في حفل افتتاح مهرجان “أليف” للموسيقى العربية

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 11:52

في انتظار حفل “ملكة المسرح” ميريام فارس المقرر في الأمسية الثانية من مهرجان «أليف» للموسيقى العربية، كانت الأغنية اللبنانية حاضرة بقوة في النسخة الأولى من هذا الحدث الفني، وذلك منذ الأمسية الافتتاحية مساء أمس الخميس بمنتزه أنفا بارك، وذلك من خلال عرض موسيقي متميز للنجم اللبناني راغب علامة.

المغرب ـ منظومة الأمم المتحدة للتنمية: تسليط الضوء على تعزيز التعاون في مجال السياحة المستدامة وتنمية التعاونيات المغربية

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 11:30

شكل تعزيز التعاون في مجال السياحة المستدامة وتنمية التعاونيات المغربية محور مباحثات، جرت مؤخرا بالرباط، بين وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، والمنسقة المقيمة لمنظومة الأمم المتحدة للتنمية بالمغرب، ناتالي فوستيي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية